عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مبادرة لتمكين الشباب من الإبداع في تطبيقات المحمول

بوابة الوفد الإلكترونية

شهد المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم، فعاليات إطلاق مبادرة "تمكين الشباب للإبداع وريادة الأعمال في تطبيقات المحمول"، والتي تأتي بالتعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة Google العالمية التي تهتم بتنمية قدرات المطورين من الشباب المصري لتطوير برمجيات وتطبيقات خاصة بالمحمول، ودعم نمو الشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا المعلومات وخلق فرص للشباب في هذا المجال.

تهدف المبادرة لرفع كفاءة المطورين وتدريبهم على أحدث التقنيات الموجودة والمتوفرة فى الأسواق العالمية ومن ثم توفير كوادر بشرية تنافسية.

وتهدف أيضا لتعظيم الاستفادة من حجم الأعمال المرتقبة في هذه الصناعة وذلك لزيادة انتشار ثقافة استخدام المحمول وتطبيقاته في المنطقة العربية.

  واستعرضت  الدكتورة  نهى عدلي مساعد أول وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، و محمد مراد المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا لشركة  Googleالعالمية. ملامح المبادرة  التى  تُنفذ   على مدار سنتين بالتعاون مع شركاء دوليين ومحليين من المتميزين فى

صناعة تكنولوجيا المعلومات ومن الجامعات المصرية؛ وتعني بتنمية المواهب والقدرات بين مطوري تطبيقات المحمول.

وصرح المهندس  عاطف حلمي بأن الخطة الإستراتيجية التي يتبناها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تعمل في الأساس على إقامة مجتمع معلوماتي قوي ومتكامل، ونستعين في سبيل الوصول لذلك بتنمية قدرات شبابنا وإبداعاته في استخدام أحدث تقنيات العصر، ودعم فِكر ومفاهيم ريادة الأعمال الحرة، مضيفاً أن هذه المبادرة تعد نموذجاً ندعو الجميع أن  يحذو حذوه لدعم واحتضان المبدعين بين الشباب فى تطوير تطبيقات المحمول، لأن الشباب المصري لديه من الإمكانات والقدرات المهارية التي نحرص على  تنميتها  وصقلها باستمرار".