رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

Keep in Chat كيف تعمل ميزة WhatsApp

Keep in Chat WhatsApp
Keep in Chat WhatsApp

طرح تطبيق المراسلة الفورية المملوك لـ Meta - WhatsApp - ميزة Keep in Chat على نظامه الأساسي. تأتي الميزة كامتداد للرسائل المختفية الموجودة بالفعل.

WhatsApp يتيح حفظ الرسائل المختفية

الميزة هي في الأساس عكس ما هي الرسائل المختفية وهنا أوضحنا Keep in Chat، وكيف يعمل وأكثر من ذلك.

 

WhatsApp Keep in Chat: ما هذا

 

كما ذكرنا سابقًا، فإن ميزة Keep in Chat هي في الواقع عكس الرسائل المختفية ولكنها جزء منها. ما يعنيه هذا هو تمكين Dissappearing Messages، تختفي جميع الرسائل تلقائيًا بمجرد وصولها إلى المخطط الزمني المحدد. ولكن، ماذا لو كنت تريد الاحتفاظ ببعض الدردشات والتسجيلات الصوتية وما إلى ذلك للرجوع إليها في المستقبل. على سبيل المثال، أرسل إليك شخص ما موقعًا ولا تريد أن يختفي مع بقية الرسائل.
أدخل Keep in Chat.
تهدف الميزة إلى تزويد المستخدمين بخيار منع رسالة من الاختفاء. سيسمح هذا للمستخدمين بحفظ الرسائل المهمة التي يرغبون في الاحتفاظ بها ومنعها من الاختفاء كجزء من الخط الزمني المتخلف.


كيف يعمل
وفقًا لمدونة WhatsApp الرسمية، يمكن

للمستخدمين تحديد رسالة من أي دردشة واختيار الاحتفاظ بها. بمجرد تمكين الميزة لمحادثة معينة، تظل الرسائل في الدردشة على الرغم من تمكين خيار Disappearing Messages لهذه الدردشة المعينة.


أيضًا، يتم إخطار المرسل عندما يحتفظ شخص ما برسالة وسيكون للمرسل القدرة على الاعتراض على القرار. قرار المرسل بعدم القدرة على الاحتفاظ برسالة مرسلة من قبله، سيكون القرار نهائيًا وستتم إزالة الرسالة من الدردشة بغض النظر عن حقيقة أن المتلقي يريد الاحتفاظ بها. في الأساس، سيكون للمرسل القول الفصل في هذا الأمر.


سيتم تدوين الرسائل المحفوظة بأيقونة إشارة مرجعية ويمكن للمستخدمين رؤية هذه الرسائل، التي تم إنشاؤها عن طريق الدردشة في مجلد الرسائل المحفوظة المخصص.