رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

كيفية إجراء مكالمات فيديو جماعية عبر WhatsApp على نظام Windows

مكالمات فيديو جماعية
مكالمات فيديو جماعية عبر WhatsApp على نظام Windows

أصدر WhatsApp تطبيقًا جديدًا لنظام التشغيل Windows حيث يمكن للمستخدمين إجراء مكالمات فيديو جماعية مباشرة من أجهزة الكمبيوتر أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بهم.

WHATSAPP.. ميزة جديدة تجعل حياتك أسهل

للتذكير، أصدر تطبيق المراسلة الفورية المملوك لشركة Meta مكالمات صوتية في عام 2015، وبعد ذلك أطلق مكالمات الفيديو في عام 2016. ومع ذلك، لم تصدر المنصة خيار الاتصال الجماعي لجميع المستخدمين حتى عام 2018.

 

يسمح تطبيق WhatsApp الجديد لنظام التشغيل Windows لما يصل إلى ثمانية أشخاص بالانضمام إلى مكالمة فيديو جماعية. يمكن للمستخدمين تنزيل التطبيق من خلال منشور المدونة الرسمي الذي يعلن عنه، أو مباشرة عبر متجر Microsoft.

 

بعد تثبيت التطبيق، يجب على المستخدمين ربطه بحساب WhatsApp الأساسي الخاص بهم عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة على الشاشة للوصول إلى سجل رسائلهم. يحتوي تطبيق Windows الجديد على قسم مكالمات مخصص مع خيارات لبدء مكالمة صوتية / فيديو والاحتفاظ بسجل.

 

لإجراء مكالمة فيديو جماعية على WhatsApp for Windows، يجب على المستخدمين فتح التطبيق والنقر على أيقونة الهاتف في الزاوية اليسرى العليا. في الشاشة التالية، انقر فوق الزر "إنشاء رابط اتصال"، واضبط "نوع الاتصال" على الفيديو، واضغط على الزر "نسخ الرابط".

 

يؤدي هذا إلى نسخ رابط مكالمة فيديو المجموعة في حافظة المستخدم. يمكن بعد ذلك لصق الرابط في دردشة WhatsApp أو رسائل البريد الإلكتروني أو منصات المراسلة الأخرى، مثل Telegram و Messenger، لدعوة الأشخاص إلى مكالمة الفيديو.

 

يمكن لأولئك الذين يتلقون رابط الدعوة الانضمام إلى مكالمة فيديو جماعية WhatsApp من خلال النقر عليها ثم الضغط على زر "الانضمام". يحصل المستخدمون الذين ينضمون إلى مكالمة الفيديو من خلال جهاز يعمل بنظام Windows أيضًا على خيار التبديل بين أجهزة الإدخال، مثل كاميرات الويب والميكروفونات، وإيقاف تشغيلها قبل الدخول إلى الجلسة. يمكن للمضيف أيضًا إضافة مشاركين بعد الانضمام إلى مكالمة فيديو من خلال زر "إضافة مشاركين" الموجود على يسار الواجهة.


بالإضافة إلى إنشاء الارتباط، هناك طريقة أخرى لإجراء مكالمة فيديو جماعية على WhatsApp لنظام التشغيل Windows. أولاً، يجب على المستخدمين بدء مكالمة فيديو فردية باستخدام الزر الموجود في الزاوية اليمنى العليا من الدردشة الشخصية ؛ بعد ذلك، يمكنهم إضافة مشاركين إلى الاجتماع باستخدام زر "إضافة مشاركين".

 

ومع ذلك، يظل الحد الأقصى لعدد الأشخاص الذين يمكنهم الدخول إلى مكالمة الفيديو كما هو، أي ثمانية. ومع ذلك، تقول المنصة إنها ستزيد الحد الأقصى بمرور الوقت.