رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هل ينقذ إيلون ماسك "تويتر" من الإفلاس؟؟

إيلون ماسك Elon Musk
إيلون ماسك Elon Musk

 قال الرئيس التنفيذي لشركة "تويتر" Elon Musk، الأحد: "إن الأشهر القليلة الماضية كانت "صعبة للغاية"، لكن شركة وسائل التواصل الاجتماعي تتجه الآن إلى نقطة التعادل". 

 

Elon Musk يعلن عن تحديث تطبيق "Twitter" 

ماسك، وهو أيضًا الرئيس التنفيذي لشركة Tesla و SpaceX، قال في تغريدة إنه كان عليه إنقاذ تويتر من الإفلاس بينما يقوم أيضًا بأدواره في شركاته الأخرى.

 

كتب: "لا أتمنى أن يكون هذا الألم لأحد، لا يزال تويتر يواجه تحديات، لكنه يتجه الآن إلى نقطة التعادل إذا واصلنا ذلك. يحظى الدعم العام بتقدير كبير".

منذ الاستحواذ على الشركة مقابل 44 مليار دولار في أواخر العام الماضي، كانت عملية استحواذ صعبة على "Mr. تغريدة"، كما أطلق ماسك على نفسه مؤخرًا. تحت إدارة الملياردير، خفض Twitter عدد الموظفين من خلال عمليات التسريح الجماعي، والإنهاءات والتغييرات الأخرى التي أجبرت الكثيرين على الاستقالة، بما

في ذلك إنهاء سياسة العمل من المنزل إلى الأبد التي تم وضعها في عهد الرئيس التنفيذي السابق جاك دورسي.

 

أطلق Twitter - وأعاد إطلاقه - خدمة الاشتراك المحدثة Twitter Blue في ديسمبر بعد أن قام Musk بسحب الخدمة وتأخيرها في نوفمبر. عانت الشركة من "انخفاض هائل في الإيرادات"، وفقًا لماسك، بعد أن توقَّف المعلنون مؤقتًا عن الإنفاق على منصة التواصل الاجتماعي.

 

واجه الملياردير أيضًا رد فعل عنيف من المساهمين في Tesla بسبب تشتيت انتباهه، وإثارة الجدل السياسي من خلال استراتيجيته في Twitter، ولبيعه مليارات الدولارات من أسهم Tesla الخاصة به لتمويل استحواذه على Twitter.

 

في تغريدة، الأحد، عبَّر أحد مستخدمي "Twitter" عن قلقه بشأن مقدار ما يحمله Musk على مستقبله. كتب ماسك ردًا على ذلك: "أنا قلق عليَّ أيضًا".