عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

حظر TIKTOK على جميع الأجهزة الإلكترونية في نيوجيرسي

حظر TIKTOK
حظر TIKTOK

 حظرت ولاية نيو جيرسي TikTok على جميع الهواتف وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة الإلكترونية الأخرى التي تصدرها الدولة، يأتي هذا الإجراء بعد دول أخرى تحظر التطبيق الشهير الذي تسيطر عليه الصين من أجهزتها الحكومية.\

 

الكونجرس يحظر TikTok على أجهزته

 

 بعد ظهر يوم الإثنين، أعلن الحاكم فيل مورفي توجيه الأمن السيبراني، مشيرًا إلى أن تعزيز الأمن السيبراني أمر بالغ الأهمية لحماية السلامة العامة ورفاهية دولتنا، وستضمن التدابير الاستباقية والوقائية التي ننفذها اليوم سرية ونزاهة وسلامة أصول المعلومات التي تديرها حكومة ولاية نيو جيرسي".


 وفقًا لوري دوران، مدير مكتب نيوجيرسي للأمن الداخلي والاستعداد، من المعروف أن TikTok بها ثغرات أمنية تتعلق بالخصوصية وتعرض مخاوف تتعلق بالأمن القومي.

 

في الشهر الماضي، حث السناتور جيم هولزابفيل وأعضاء مجلس النواب، جريج ماكجوكين، وR-Ocean، وجون كاتالانو، R-Ocean، الولاية على حظر TikTok من أجهزة الدولة، مشيرًا إلى مخاوف بين مشرعي الولاية والمشرعين الفيدراليين وإنفاذ القانون المسؤولين.

 

تيك توك مملوك لشركة ByteDance الصينية

 قال إعلان الدولة: "كانت هناك مخاوف تتعلق بالأمن القومي بشأن بيانات المستخدمين التي قد تطلب الحكومة الصينية من ByteDance تقديمها".

 

قال مسؤولو الدولة إن TikTok معروف بجمعه ضغطات المفاتيح للمستخدمين، وجعل لقطات الشاشة كل بضع ثوان، والوصول إلى البيانات من حافظة الهاتف، وجمع عنوان التحكم في الوصول إلى الوسائط الفريد للجهاز، من بين معلومات المستخدم الأخرى.


بموجب التوجيه الصادر عن الحاكم، يجب على جميع الإدارات والوكالات واللجان والمجالس والهيئات، أو غيرها من الأجهزة التابعة للسلطة التنفيذية لحكومة الولاية:

- قم بإزالة أي منتجات برامج مرجعية من الأنظمة والأجهزة المملوكة للدولة، أو المقدمة، أو المُدارة

- تنفيذ القيود المستندة إلى الشبكة لمنع استخدام البرامج، أو الخدمات

المحظورة، أو الوصول إليها

- تنفيذ تدابير لمنع تثبيت منتجات البرامج عالية المخاطر المشار إليها على أصول التكنولوجيا المملوكة للدولة، أو المدارة.

- تطوير وتنفيذ خطط لتضمين المخاطر المرتبطة بمنتجات البرامج عالية المخاطر وأمن سلسلة التوريد في برامج التوعية والتدريب في مجال الأمن السيبراني


قال مايك جيراجتي، مدير خلية تكامل الأمن السيبراني والاتصالات في نيوجيرسي، إن الوكالة ستواصل مراقبة تهديدات الأمن السيبراني وتنفيذ أفضل الممارسات والضوابط للتخفيف من مخاطر أي تهديدات ناشئة.

 

أكثر من مجرد TikTok


إلى جانب Tik Tok، تحظر الدولة هذه المنتجات والخدمات الأخرى:

تقنيات هواوي

Zhejiang Dahua Technology، تقوم أيضًا بأعمال تجارية مثل Dahua

 Hangzhou Hikvision Digital Technology، تعمل أيضًا باسم Hikvision

 Tencent Holdings LTD، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر WeChat و QQ و QQ Wallet

منتجات Alibaba، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر AliPay و Alibaba.com Mobile Apps

 هيتيرا

 شركة ZTE

 كاسبيرسكي 

 

 يمكن للوكالات التي لديها أسباب تتعلق بالصحة العامة أو السلامة أو الرفاهية أو غيرها من أسباب العمل والمصلحة العامة المقنعة للولاية لاستخدام تقنيات أو خدمات البرامج المحظورة إرسال طلب استثناء إلى NJCCIC.