رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

Elon Musk يخسر 200 مليار دولار في أكثر من عام ( صافي ثروته)

إيلون ماسك Elon Musk
إيلون ماسك Elon Musk

أصبح إيلون ماسك Elon Musk أغنى رجل في العالم العام الماضي وكان في القمة حتى منتصف ديسمبر تقريبًا عندما تجاوزه برنارد أرنو، قطب الأعمال الذي يقف وراء ماركة السلع الفاخرة LVMH.

 

إيلون ماسك يفقد 200 مليار دولار ( أكبر خسارة في التاريخ)

 

أصبح ماسك أيضًا الشخص الثاني بعد الرئيس التنفيذي السابق لشركة أمازون جيف بيزوس الذي جمع ثروة تزيد عن 200 مليار دولار في يناير 2021.

 

ومع ذلك، في حين شهد عام 2022 لمس صافي ثروته ارتفاعات جديدة، فقد شهد أيضًا انخفاضه. يقال إن ماسك أصبح أول شخص يخسر 200 مليار دولار من صافي ثروته في فترة 13 شهرًا. وفقًا لتقرير صادر عن بلومبرج، بلغت ثروة الرئيس التنفيذي لشركة تسلا وتويتر ذروتها عند 340 مليار دولار في 4 نوفمبر 2021 بعد أن أصبح أغنى شخص في العالم في يناير 2021 بثروة صافية تزيد عن 185 مليار دولار.

 

يقول بلومبرج إن ثروته انخفضت إلى 137 مليار دولار بعد الانخفاض الأخير في أسهم Tesla. تجدر الإشارة إلى أن Tesla تجاوزت قيمتها السوقية البالغة 1 تريليون دولار لأول مرة في أكتوبر 2021 ، لتنضم إلى شركات مثل Apple و Microsoft و Amazon و

Alphabet الأم من Google.


انخفاض في أسهم Tesla


بينما لم يخسر Musk كل أمواله بسبب انخفاض أسهم Tesla، يُقال إنه أحد أسباب انخفاض صافي ثروته. انخفضت أسهم Tesla في الأسابيع الأخيرة وشهدت انخفاضًا هائلاً بنسبة 11% في 27 ديسمبر.

 

هل أثر شراء Twitter على قيمة Tesla؟


في أكتوبر من الأسبوع الماضي، أكمل Musk الاستحواذ على Twitter مقابل 44 مليار دولار. منذ ذلك الحين، يعمل رجل الأعمال على إخراج الأموال من منصة التواصل الاجتماعي. قام بتسريح الموظفين، وقدم التحقق المدفوع، وأخبر المعلنين مرارًا وتكرارًا أن تويتر ليس ما اعتقدوا أنه سيكون تحت قيادته.


باع Musk حصته الكبيرة في Tesla لتغطية Twitter، بل إن التقارير تشير إلى أن شركته في مجال الطيران SpaceX طلبت واحدة من أكبر حزم الإعلانات المتاحة على منصة التواصل الاجتماعي.