رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"Twitter" يحظر أرقام Google Voice من مصادقة الرسائل القصيرة

تويتر
تويتر

 يبدو أن "Twitter" قد قطع أرقام "Google Voice" من المصادقة الثنائية (2FA). على الرغم من أنها ليست أول شركة تحظر أرقام الهواتف الافتراضية من مصادقة الرسائل القصيرة، إلا أن التغيير يمكن أن يكون مرتبطًا بخطوات الرئيس التنفيذي، إيلون ماسك العدوانية لإغلاق حسابات الروبوتات من النظام الأساسي.

 

ميزة ملاحظات المجتمع من "Twitter" تبدأ في الظهور عالميًا 

 يبدو أن السلوك الجديد، الذي أبلغت عنه 9to5Google، يمنع المستخدمين من استخدام رقم "Google Voice" لمصادقة حساباتهم، (لقد جربته اليوم، ورفضت رقم "Google Voice" الخاص بي).

 

 كما يمكن للمستخدمين الذين تمت مصادقتهم مسبقًا باستخدام "Google Voice" أن يجدوا أنفسهم مغلقين في حساباتهم. تواصلت "Engadget" مع "Google" للتأكيد، وسنقوم بتحديث القصة إذا سمعنا مرة أخرى، لم يعد لدى تويتر قسم علاقات عامة.

 

 منذ شراء "Twitter" وتوليه منصب الرئيس التنفيذي (وهو اللقب الذي يقول الآن إنه سيتخلى عنه بمجرد أن يجد خليفة له)، كان ماسك صريحًا حول هزيمة الروبوتات من النظام الأساسي، في وقت سابق من هذا الشهر، أفادت بلاتفورم أن الشركة منعت حركة المرور من 30 شركة اتصالات محمولة في جميع أنحاء العالم- بما في ذلك شبكات في روسيا وإندونيسيا والهند وماليزيا.

 

 قطعت هذه الخطوة الوصول لآلاف الحسابات، بما في ذلك الحسابات الشرعية التي تستخدم شركات الاتصالات اللاسلكية هذه

لـ2FA. اتهم ماسك شركات النقل ببدء نصوص مزيفة لتضخيم ما يدين لهم به موقع "تويتر" تعاقديًا مقابل الرسائل القصيرة.

 

 لم يذكر هذا التقرير "Google Voice"، ولكن أي شخص لديه حساب "Gmail" يمكنه إعداد رقمًا مجانيًّا في "Google Voice"، مما يجعله أداة مصادقة سهلة للروبوتات والمحتالين ومرسلي الرسائل غير المرغوب فيها، على الرغم أنه من المغري دمج هذه الخطوة مع إصلاحات "Musk" التي تبدو غير منتظمة منذ توليها المسؤولية، إلا أنها ممارسة قياسية للتطبيقات التي تتراوح من المؤسسات المالية إلى تطبيقات المواعدة لحظر الأرقام الافتراضية من 2FA.

 

إذا قمت بإعداد حساب "Twitter" الخاص بك باستخدام مصادقة "Google Voice"، فيجب أن تكون قادرًا على تغيير الرقم دون الاتصال بالدعم. يمكنك الانتقال إلى إعدادات "Twitter" الأمان والوصول إلى الحساب> الأمان> المصادقة الثنائية لإزالة هذا الرقم وإضافة خط الناقل الأساسي.