رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فضائح أوبر.. Uber ترفع دعوى قضائية لمنع زيادة رواتب السائقين

أوبر
أوبر

 مرة أخرى في نوفمبر، صوتت لجنة سيارات الأجرة والليموزين في مدينة نيويورك (TLC) لزيادة معدلات أجور سائقي Uber وLyft لتعويض ارتفاع التضخم والتكاليف التشغيلية. كان من المفترض أن يتم تطبيق الأسعار الجديدة في 19 ديسمبر، ولكن الآن رفعت أوبر دعوى قضائية ضد اللجنة لمنع تطبيق الأسعار الجديدة.

 

فضائح أوبر.. Uber تتهرب من الضرائب على حساب السائقين

 

فضائح أوبر لا تنته

 

وفقًا لـ Bloomberg، قالت Uber في دعواها القضائية إنه سيتعين عليها إنفاق 21 مليون دولار إضافية إلى 23 مليون دولار شهريًا إذا تم تنفيذ الأسعار الجديدة وأنها لن تكون قادرة على استرداد هذه التكاليف من دون رفع الأسعار.

 

تجدر الإشارة إلى أن معدلات الدقيقة للسائقين ترتفع بنسبة 7.18٪ ومعدلات الميل الواحد بنسبة 16.11٪ بموجب القواعد الجديدة. هذا يعني أنه بالنسبة لرحلة بطول 7.5 ميل تستغرق 30 دقيقة، سيحصل السائق على 27.15 دولارًا على الأقل، وهو ما يزيد 2.50 دولار عن الأسعار الحالية.

 

قال فريدي جولدشتاين المتحدث باسم الشركة لموقع Engadget: "يحصل السائقون أيضًا على زيادة أخرى في الأجور في مارس 2023، بناءً على معدلات التضخم مقارنة بشهر ديسمبر بشهر سبتمبر من هذا العام. أنه من خلال زيادة رواتب السائقين في ديسمبر، فإن TLC تحبس أسعار الغاز المرتفعة هذا الصيف إلى الأبد".

 

أضاف: "مع وضع القواعد الأخير هذا، بالإضافة إلى تعديل التضخم السنوي، تختار TLC ابتكار منهجية جديدة تحافظ على أسعار الغاز المرتفعة لهذا الصيف إلى الأبد مع تعديل منتصف العام الذي يحدث قبل 12 يومًا من نهاية العام. كان ينبغي أن تتبع TLC تعديلها السنوي المعتاد وأن تفرض رسمًا إضافيًا مؤقتًا على الغاز عندما ارتفعت أسعار الغاز بالفعل".

 

يبدو أن دعوى الشركة القضائية تشير إلى أنها تنوي نقل التكاليف المرتبطة بزيادة أجور السائقين إلى الركاب. وقالت الدعوى القضائية: "مثل هذه الزيادة الكبيرة في الأسعار، قبل العطلات مباشرة، ستضر بشكل لا يمكن إصلاحه بسمعة أوبر، وتضعف سمعة الشركة، وتخاطر بخسارة دائمة للأعمال والعملاء". في رد شديد اللهجة على الدعوى القضائية  قالت TLC إنها أقرت بأن أوبر تتقاضى

بالفعل 37 في المائة أكثر اليوم مقارنة بعام 2019، لكنها قالت إن الشركة تحتفظ بالأموال المكتسبة من ارتفاع الأسعار على مدار السنوات القليلة الماضية لنفسها.

 

جاء في بيان اللجنة: "في الوقت المناسب لسرقة عيد الميلاد من عائلات نيويورك، ترفع أوبر دعوى قضائية لوقف زيادة TLC التي تم سنها لسائقي التطبيقات بعد أشهر من جلسات الاستماع العامة، وسنوات من الأجور المتوقفة، والوباء الذي يقضي على الدخل. علاوة على رفض دفع رسوم الوقود الإضافية لسائقي مدينة نيويورك فقط عندما ارتفعت التكاليف بسبب ارتفاع التضخم القياسي، مما أجبر السائقين في أحد أكثر أسواقهم ربحية على الاختيار بين محلات البقالة والتزود بالوقود.

 

أضاف البيان: "تفرض أوبر بالفعل رسومًا على الركاب بنسبة 37٪ أكثر اليوم مقارنة بعام 2019 وتحتفظ بها لأنفسهم، لكنها تقول إن هذه الزيادة المتواضعة للسائقين هي ما سيحطم الشركة. عار عليك يا دارا خسروشاهي. ندعو المدينة للوقوف بحزم والدفاع عن حقوق السائقين في العمل بكرامة. تسعى أوبر إلى الفوضى. نسعى إلى الكرامة. نحن واثقون من أننا سننتصر".

 

يطلب عملاق خدمات النقل من المحكمة الآن إعلان أن معدلات الأجور الجديدة غير صالحة ولمنع تنفيذ الزيادة الأولى هذا الشهر أثناء استمرار الدعوى القضائية.

 

أوضحت أوبر أنها شهدت ارتفاعًا في الأسعار على مدار السنوات الماضية وأن الزيادة في الدقيقة هي 7.18 بالمائة، بينما معدل الميل هو 16.11 بالمائة.