عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(شاهد) صور مخيفة للقمر من مركبة ناسا الفضائية

القمر
القمر

 عندما تصطدم صخرة فضائية بالقمر، غالبًا ما تبقى الحفرة الناتجة عن الارتطام لمليارات السنين، متجمدة تقريبًا بمرور الوقت، هذا لأنه، على عكس الأرض، قمرنا القمري ليس لديه طقسًا يزيل الاصطدام، ولا نشاط جيولوجي مكثف لتغطية السطح في صخرة جديدة.

 

 ناسا تُخطط لنقل البشر للعيش على سطح القمر (فيديو) 

 

 المركبة الفضائية الجديدة التابعة لوكالة ناسا، التي تدور حاليًا حول القمر في مهمة حاسمة غير مأهولة لاختبار قدرات الكبسولة في الفضاء، التقطت مؤخرًا صورًا تفصيلية لأرض القمر المليئة بالفوهات العميقة، أصدرت وكالة الفضاء هذه الصور من مهمة Artemis I في 23 نوفمبر.

 التقطت ناسا الصور بالأبيض والأسود بكاميرا الملاحة البصرية لكبسولة أوريون، التي يختبرها المهندسون لرحلات القمر المستقبلية.

 

 ناسا كتبت على الإنترنت: "تستخدم Orion كاميرا الملاحة الضوئية لالتقاط صور للأرض والقمر في مراحل ومسافات مختلفة، مما يوفر مجموعة محسنة من البيانات لإثبات فعاليتها في ظل ظروف الإضاءة المختلفة كوسيلة للمساعدة في توجيه المركبة الفضائية في مهمات مستقبلية مع الطاقم".

 التقط Orion بعض هذه الصور من حوالي 80

ميلًا فوق السطح، فيما يلي بعض الصور الجديدة للقمر، صحراء قاحلة تعج بالحفر والتلال، بشكل حاسم، تشتبه ناسا في أن بعض حفر القمر الصناعي تحتوي على كميات من الجليد المائي، وهو مورد ضروري لبعثات الفضاء السحيق المستقبلية.

 كبسولة أوريون التي ستحمل يومًا ما يصل إلى ستة رواد فضاء، لديها بعض المعايير الرئيسة في المستقبل، مساء الجمعة، ستطلق وكالة ناسا محركات المركبة الفضائية وترسلها إلى مدار (يسمى "مدار رجعي بعيد") من شأنه أن يقذفها بحوالي 50000 ميل إلى ما وراء القمر، هناك سوف يدور حول القمر لأكثر من ستة أيام، ثم سيطلق Orion محركاته مرة أخرى لترك جاذبية القمر والعودة إلى الأرض.