عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ناسا تُخطط لنقل البشر للعيش على سطح القمر (فيديو)

سطح القمر
سطح القمر

 لا يزال البحث عن حياة خارج كوكب الأرض أمرا يشغل بال علماء الفضاء ومع التقم التكنولوجي تطورت الدراسات والأبحاث بشكل كبير وتقدم العلماء خطوات نحو البحث عن بيئة ملائمة للحياة على كواكب أخرى أو على سطح القمر بل ارتفع سقف الطموح إلى نقل البشر للعيش هناك في وقت قريب.

 

وقاال الدكتور مصطفى محمد، عضو مجلس الفضاء، إن هناك مؤشرات عديدة تم رصدها خلال السنوات الماضية تشير إلى إمكانية وجود الحياة على العديد من الكواكب والقمر بفضل التكنولوجيا الحديثة المتوفرة حاليًا.

اقرأ أيضًا

ناسا تعود إلى القمر بأقوى صاروخ بارتفاع 32 طابقًا (فيديو)

وأضاف «محمد»، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن وكالة «ناسا» توقفت عن  إطلاق رحلات منذ سنوات طويلة، وذلك بهدف معرفة هل القمر بيئة

صالحة لانتقال البشر من كوكب الأرض أم لا، مشيرًا إلى أن ناسا عادت أخيرًا للاهتمام بالرحلات إلى القمر لكنها لا تُخطط لزيارته، بل استيطان مجموعة من البشر فوق سطحه.

 

وأوضح أن هناك فرقًا بين إطلاق رواد الفضاء لمدة قصيرة وإطلاقهم بهدف أن يستوطنوا، إذ إن الاستيطان يحتاج لإمكانات كبرى سواء من ناحية الماديات أو حجم الصاروخ، فضلًا عن الظروف المعيشية التي يجب التخطيط لها بشكل عميق للحفاظ على حياة رواد الفضاء.

للمزيد من أخبار الميديا اضغط هنا