رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إيلون ماسك ينعى تويتر.. شاهد

إيلون ماسك، مالك
إيلون ماسك، مالك تويتر الجديد

 أخبر Twitter الموظفين أنه سيتم إغلاق مباني مكاتب الشركة مؤقتًا، وفي رسالة اطلعت عليها بي بي سي، أُبلغ العمال أن المكاتب ستفتح أبوابها الإثنين 21 نوفمبر، ولم يذكر السبب لهذه الخطوة.

 

 إيلون ماسك يتنحى عن رئاسة تويتر

 

 رسالة تويتر للموظفين حول إغلاق المكاتب:

رسالة تويتر للموظفين

 يأتي هذا الإعلان وسط تقارير عن استقالة أعداد كبيرة من الموظفين بعد أن دعاهم المالك الجديد إيلون ماسك للتسجيل "لساعات طويلة بكثافة عالية" أو المغادرة.

 

 مضت الرسالة لتقول: "يرجى الاستمرار في الالتزام بسياسة الشركة بالامتناع عن مناقشة معلومات الشركة السرية على وسائل التواصل الاجتماعي أو الصحافة أو أي مكان آخر".

 

 قوبلت التقارير بالذعر من النقابات مع Prospect، نقابة العاملين في مجال التكنولوجيا، وطلبت من Twitter UK الاجتماع بشأن معاملة موظفيها.

 

 قال مايك كلانسي، الأمين العام لشركة Prospect، في إشارة إلى قرار مشغل العبارة بفصل الموظفين واستبدالهم بعاملين في الوكالة في وقت سابق من هذا العام: "لن نسمح لهذه الأشكال من P&O أن تمر دون رادع".

 

 

 أضاف: "نحن نسعى بشكل عاجل إلى عقد اجتماع مع Twitter UK Ltd، لمناقشة كيفية إدارته لاستشارات التكرار الجماعي، وضمان عملية عادلة وشفافة، والوفاء بواجب الرعاية والالتزامات القانونية تجاه الموظفين، بما في ذلك ذوي الاحتياجات الخاصة".

 

 تابع: "ستستمر Prospect في بذل كل ما في وسعها لدعم أعضائنا في Twitter، إن أباطرة التكنولوجيا الكبار ليسوا فوق القانون وسنخضع Twitter لحساب قانوني حيثما أمكن ذلك".

 

 هناك دلائل على استقالة أعداد كبيرة من العمال لأنهم لم يقبلوا شروط ماسك الجديدة، وقال موظف سابق في تويتر، طلب عدم الكشف عن هويته لبي بي سي: "أعتقد أنه عندما يزول الغبار، من المحتمل أن يكون هناك أقل من 2000 شخص".

 

 قال شخص آخر إنه استقال على الرغم من استعداده للعمل لساعات طويلة، وأضاف: "لم أكن أرغب في العمل مع شخص هددنا

عبر البريد الإلكتروني".

 

 ردًا على مغادرة الموظفين، قال نائب الرئيس السابق لشركة Twitter، بروس دايزلي، لبي بي سي: "إن هناك مهندسون سابقون على تويتر يزعمون أن منصة التواصل الاجتماعي قد تفشل بحلول يوم الإثنين".

 

 قال: "هناك عددًا كبيرًا من الميزات التي يبدو أنها تستند حقًا إلى وجود مهندسين في الموقع، إذا رحل هؤلاء المهندسين، فإن ذلك يهدد استدامة المنتج، لذلك، هناك الكثير من الأشخاص ينشرون في مكان آخر يمكنك العثور عليهم فيه عبر الإنترنت".

 

 في هذا الأسبوع، أخبر ماسك موظفي تويتر أنه يتعين عليهم الالتزام بالعمل لساعات طويلة، وأنهم بحاجة إلى أن يكونوا متشددين للغاية أو يغادروا الشركة.

 

 في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى الموظفين، قال المالك الجديد للشركة إنه يجب على العمال الموافقة على التعهد إذا أرادوا البقاء، حسبما ذكرت صحيفة واشنطن بوست.

 

 أصبح أغنى شخص في العالم الرئيس التنفيذي لشركة Twitter بعد شراء الشركة الشهر الماضي في صفقة قيمتها 44 مليار دولار (37 مليار جنيه إسترليني).

 

 بدا ماسك غير مهتم بالتقارير التي تفيد أن تويتر كان على وشك الإغلاق، وغرد: "أفضل الناس باقون، لذلك أنا لست قلقًا للغاية".

 

 في منشورات منفصلة، قام بتغريد رمز تعبيري للجمجمة والعظمتين المتقاطعتين وميمي يظهر قبرًا عليه شعار Twitter.