رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هل يفلس تويتر | إيلون ماسك يصدم الموظفين

إيلون ماسك، مالك
إيلون ماسك، مالك تويتر الجديد

 بعد أسبوعين من توليه منصب مالك Twitter، خاطب Elon Musk أخيرًا موظفي الشركة المتبقين وكانت الرسالة قاتمة، في حديثه باجتماع شامل، قال ماسك إن تويتر يخسر الكثير من الأموال لدرجة أن "الإفلاس ليس مستبعدًا"، حسبما ذكرت The Information and Platformer.

 

 اقرأ أيضًا: تويتر يعيد العلامة الزرقاء

 

 لم يحقق Twitter ربحًا منذ عام 2019، وانخفضت عائدات الإعلانات بشكل ملحوظ منذ استحواذ Musk مع انسحاب المعلنين من النظام الأساسي، وفي جميع الأحوال، قال ماسك إن تويتر قد يكون لديه صافي تدفق نقدي سلبي يبلغ مليارات عدة من الدولارات في عام 2023، وفقًا لمجلة The Information، كما أشار إلى أن مستقبل Twitter يعتمد على نجاح خدمة الاشتراك Twitter Blue التي تم تجديدها.

 

 قال: "السبب في أننا نواصل التعامل مع المشتركين هو الحفاظ على تويتر على قيد الحياة".


 كما أخبر ماسك الموظفين، مرة أخرى، أنه من المتوقع أن يعملوا من مكتب Twitter، وهو عكس سياسة الشركة السابقة "العمل من أي مكان"، قال زوي شيفر من شركة بلاتفورر: "إذا كان بإمكانك الوصول إلى مكتب ما فعليًا ولم تحضر، فقد تم قبول الاستقالة".

 

 كما يخسر تويتر بسرعة كبار المديرين التنفيذيين الذين نجوا من تسريح ماسك للعمال، استقال مؤخرًا كبير مسؤولي أمن

المعلومات في الشركة، وكبير مسؤولي الخصوصية وكبير مسؤولي الامتثال، مما يعرض الشركة لغرامات FTC جديدة محتملة.

 

 ذكرت بلومبرج أن اثنين من كبار المديرين التنفيذيين البارزين، رئيس الثقة والسلامة يوئيل روث ونائب رئيس حلول العملاء روبن ويلر، استقالوا أيضًا يوم الخميس، (تحديث: لا تزال ويلر تعمل مع Twitter بعد كل شيء).

 

 وفقًا لـ Bloomberg، حاولت الاستقالة يوم الخميس، لكن Musk أقنعها بالبقاء، انضم الاثنان إلى Musk في طمأنة معلني Twitter قبل يوم واحد فقط.

 

 في غضون ذلك، كان طرح الاشتراك الأزرق الجديد صعبًا، بعد تقديم - والقتل بسرعة - علامة اختيار منفصلة "رسمية"، كان هناك ارتفاع في عدد المحتالين والمخادعين الذين ينتحلون صفة السياسيين والمشاهير والعلامات التجارية، وبحسب ما ورد أخبر ماسك الموظفين أن استئصال المحتالين الذين يسيئون استخدام علامة الاختيار كان أولوية قصوى.