عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إيرادات "تويتر" تتراجع بسبب توقف المعلنون

تويتر
تويتر

كشف إيلون ماسك  المالك الجديد لشبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" عن معانات الانخفاضات الكبيرة التى  اصابة  الشركة في الإيرادات"، وذلك بسبب توقف المعلنين للإنفاق مؤقتاً على المنصة.

 

اقرا ايضاً..إيلون ماسك يخطط لتسريح عدد من العاملين في موقع تويتر

 

إيلون ماسك

 

وألقى ماسك في تغريدة له على "تويتر" باللوم على "المجموعات الناشطة التي تضغط على المعلنين"، وقال إن "تويتر" لم تغير استراتيجيتها للإشراف على المحتوى، وأضاف أن الشركة فعلت كل ما في وسعها لإرضاء النشطاء.

 

وماسك الذي أصبح الآن الرئيس التنفيذي لكل من "تويتر" و"تسلا" و"سبيس إكس" لم يحدد مقدار الإيرادات التي خسرتها الشركة من انسحاب المعلنين، كما لم يفسر كيف كان قادراً على إرجاع تلك الخسارة إلى ضغوط الجماعات الناشطة.

 

وقامت شركة "تويتر" بفصل أو تسريح ما يقرب من 50% من موظفيها منذ أن تولى ماسك منصبه كرئيس تنفيذي في 28 أكتوبر الماضي.

 

وخلال الأيام الأخيرة، قالت عدد من الشركات إنها ستوقف مؤقتاً إنفاقها الإعلاني على "تويتر" لمعرفة كيف ستتغير الأمور هناك بعد أن انتقلت ملكية الشبكة إلى ماسك الذي يمتلك ويدير أيضاً شركة "تسلا" للسيارات.

 

إيلون ماسك

 

ومن بين الشركات التي أوقفت إعلاناتها على "تويتر" شركة "جنرال موتورز" العملاقة التي تعتبر أحد منافسي "تسلا" في سوق السيارات، كما اتخذت شركة "أودي" القرار ذاته،

وشركة "يونايتد إيرلاينز" الأميركية العملاقة، بحسب الاسواق العربية.

 

ونصحت شركة (IPG) العملاقة للإعلانات العملاء بإيقاف خططهم على "تويتر" مؤقتاً، إلا أنه من غير الواضح عدد العملاء الذين يتلقون نصائح هذه الوكالة الإعلانية، أو يستجيبون لها.

 

وأبلغ موقع "تويتر" الموظفين مساء الخميس الماضي أنه سيبدأ في تسريح عدد من الموظفين، وبحسب تقرير نشرته شبكة "سي إن بي سي" الأميركية فمن المتوقع أن يكون فريق الإشراف على المحتوى في "تويتر" من بين تلك الوظائف التي سيتم تغيير العاملين بها.

 

وفي تغريدة الجمعة، قال ماسك: "فيما يتعلق بتخفيض قوة تويتر، للأسف لا يوجد خيار عندما تخسر الشركة أكثر من 4 ملايين دولار في اليوم. حصل كل من خرج من الخدمة على تعويض لمدة 3 أشهر، وهو ما يزيد بنسبة 50% عن المبلغ المطلوب قانوناً".

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا..