عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

Jupiter .. لقاء نادر لكوكب المشترى مع برج خليفة (فيديو)

كوكب المشترى
كوكب المشترى

Jupiter..تصدر كوكب المشترى محرك البحث جوجل خلال الساعات الأخيرة عقب تداول النشطاء لفيديو نشره الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد إمارة دبي، والذي ظهر فيه الكوكب بحوار برج خليفة أطول برج بالعالم.

كيفية مشاهدة عرض كوكب المشتري مرة واحدة في العمر

 

Jupiter

وعلق ولي عهد دبي مساء أمس الإثنين، على مقطع الفيديو الذي شارك به متابعيه عبر صفحته الرسمية بموقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، قائلًا:"برج خليفة يلتقي مع ملك الكواكب! وهو "المشترى" أقرب الكواكب من الأرض  منذ 59 عامًا.. دبي".

Jupiter

وحصل الفيديو على نسبة مشاهدة عالية، وتفاعل الألاف معه، مشيدين بتلك اللقطات التي كشفت جانب من عالم السماء الغامض والرائع في ذات الوقت، خاصة وأن الفيديو تم تصويره بشكل واضح ظهر فيه الكوكب واضحًا.

Jupiter

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Fazza (@faz3)

يذكر أن وكالة "ناسا" الفضائية الأمريكية كانت قد كشفت مسبقًا أن كوكب المشتري سيصل إلى أقرب مسافة له من الأرض منذ 59 عامًا بحوالي 367 مليون ميل، أي 590.6 مليون كيلومتر، يوم الاثنين،

بتاريخ 26 سبتمبر 2022، وذلك وفق ما نشرته "سي أن أن".

وأوضحت وكالة "ناسا" أن " Jupiter" كوكب المشترى، سيبدو واضحًا وقتها وأكثر إشراقًا وذات حجم كبير في السماء، يمكن للبعض مشاهدته، حيث يوفر فرصة جيدة لمحبي الظواهر الفلكية لإلقاء نظرة عليه والتقاط صور له، فقد ارتفع الكوكب الغازي مع غروب شمس الإثنين ليظهر للعين المجردة بلون أبيض لؤلؤي، وهذا ما ذكره باتريك هارتيجان، أستاذ الفيزياء وعلم الفلك في جامعة رايس في هيوستن، كما يمكن رؤية ثلاثة أو أربعة من أقمار المشتري، بما في ذلك قمر "أوروبا".

ووفقا لوكالة ناسا، فإن كوكب المشتري يبعد حوالي 600 مليون ميل، أي 965.6 مليون كيلومتر، عن كوكبنا "الأرض".