رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

TikTok يطرح زر "عدم الإعجاب" للتعليق لجميع المستخدمين

تيك توك
تيك توك

لديك الآن طريقة لإظهار عدم موافقتك على تعليقات TikTok المؤذية (أو غير المجدية). في أعقاب الاختبار هذا الربيع، بدأت TikTok في طرح زر "عدم الإعجاب" للتعليق.

 

كما هو الحال مع الشبكات الاجتماعية الأخرى، يمكنك النقر على زر إبهام لأسفل للتعبير عن استيائك، أو التراجع عن الإجراء إذا كان لديك أفكار أخرى.

تقوم الشركة بدفع الميزة كطريقة أخرى للحصول على تعليقات بخصوص التعليقات "غير الملائمة أو غير الملائمة". من الناحية المثالية، فإن التعليق الذي يحتوي على قدر كبير من عدم الإعجاب سيحذر TikTok من الكلام الذي يحض على الكراهية أو البريد العشوائي أو التصيد الذي قد يفوته خلاف ذلك. وهذا بدوره يمكن أن يعزز صحة أقسام التعليقات.


قبل أن تسأل: نعم، تدرك

TikTok إمكانية إساءة الاستخدام. مثل YouTube، لن يُظهر TikTok عدد مرات عدم الإعجاب. قد يكون لدى الغوغاء حافز أقل للتغاضي عن التعليقات التي لا تتفق معها. لم تقل TikTok ما إذا كانت ستتخذ إجراءات صارمة ضد إساءة استخدام الزر.

 

هذه ليست أداة الإشراف الوحيدة تحت تصرف TikTok، ويمكن أن تساعد الموارد المجمعة الشركة في التعامل مع أقسام التعليقات التي كثيرًا ما تتدهور. مع وضع ذلك في الاعتبار، ليس من الواضح مدى فعالية زر عدم الإعجاب في مواجهة تحديات TikTok في تطبيق سياساتها. لا يزال TikTok يواجه مشاكل في التحكم في المعلومات الخاطئة، على سبيل المثال. قد تساعد الكراهية، لكنها لا تمثل إصلاحًا أكيدًا.