عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سبيس إكس تطلق 54 قمرًا صناعيًا لتسريع وصول الإنترنت

سبيس إكس
سبيس إكس

بدأت شركة سبيس إكس في تحقيق أمل إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لها في إطلاق 100 مهمة خلال عام 2023 لتسريع وصول خدمة الشركة للعملاء البعيدين، فأطلقت 54 قمرًا صناعيًا عريض النطاق من ستارلينك، الأحد، بعد تأجيل استمر لخمس مرات لسوء أحوال الطقس.

 

"سبيس إكس" تطلق قمرًا صناعيًا للتجسس

 

إطلاق سبيس إكس من محطة كيب كانافيرال

 

تم الإطلاق من محطة كيب كانافيرال للقوة الفضائية في فلوريدا، وقد حملت الأقمار Starlink Group 4-34 على صاورخ SpaceX Falcon 9، إلى مدار منخفض، ونشرها على بعد 15.5 دقيقة، من الإقلاع كما هو مخطط لها.

 

عادت المرحلة الأولى من الصاروخ إلى الأرض وهبطت على متن الطائرة بدون طيار التابعة لشركة SpaceX، التي كانت تتمركز في المحيط الأطلسي قبالة ساحل فلوريدا. وهو الإطلاق السادس والهبوط لهذا المعزز، وفق ما نشر موقع «space.com» العلمي المتخصص.

 

تعمل شركة سبيس اكس على توسيع الكوكبة بسرعة، وتحدث عمليات الإطلاق كل أسبوع تقريبًا وقد تطلق في أقل من اسبوع، وقد أطلقت الشركة أكثر من 3200 من الأقمار الصناعية في المدار

حتى الآن.

 

وفي وقت لاحق كان إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة SpaceX قد صرح بأنه يأمل في إطلاق ما يصل إلى 100 مهمة SpaceX عام 2023، وأن الهدف هو زيادة خدمة ستارلينك في أسرع وقت ممكن للعملاء البعيدين الذين تريد الشركة خدمتهم.

 

كانت SpaceX قد حصلت على موافقة الجهات التنظيمية لإطلاق 12000 قمر صناعي من ستارلينك، كما تقدمت الشركة بطلب إلى جهة تنظيمية دولية لإرسال 30 ألف قمر صناعي آخر إلى المدار.

 

 كما أعلنت الشركة أخيرًا عن تعاونها مع T-Mobile لإرسال خدمة النطاق العريض مباشرة إلى الهواتف الجوالة، ووقعت مع Royal Caribbean لتقديم ستارلينك على السفن السياحية من أجل تحسين خدمة الإنترنت في البحر.