عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"طلبات" تفرض 5% رسومًا جديدة.. والمقاطعة ضرورية والشركة ترد

طلبات
طلبات

 اشتكى عدد من المستخدمين من فرض تطبيق طلبات الخاص بخدمات التوصيل رسوم خدمة بنسبة 5% عن مجموع الطلبات.

 

محمد سكينة مدير طلبات مارت في حوار للوفد: نقدم أسعارًا تنافسية ومصر من أهم أسواق الشرق الأوسط

 أكد العملاء أن شركة طلبات قررت إضافة 5% على العميل تحت مسمى "ثمن الخدمة" وهي التوصيل رغم أنه يتم دفع 10%، ما يعني أن العميل يدفع نفس الخدمة مرتين باسمين مختلفين، موضحين أن التطبيق يتحصل من المطعم على حوالي 20% إضافية مقابل الخدمة.

أشار العملاء إلى أن طلبات تستفيد بنسبة 35% من حجم الطلب، مطالبن بمقاطعة الشركة والتواصل مع المطاعم مباشرة حتى تتراجع عن زيادة الرسوم المبالغ فيها.

قالت نادية ثابت: "هو ليه أصلًا طلبات تاخد نسبة، في الخليج بندفع عشرة ريال توصيل مهما كان الأوردر ومهما كانت مسافة المطعم وبيبقى فيه مطاعم كتير توصيل فري، بصراحة حاجة غريبة إفرض أنا هطلب طلب غالي ليه تاخد نسبة منه".

أضافت دينا هاني: "بين يوم وليلة غلى الدليفري من 9 لـ 20 ج من مطعم ما يعني وكانت أسوأ حاجة فعلًا يومها مسحت الأبلكيشن".

تابع أحمد مجدي عامر: "أنا مسحت الأبليكيشن وبقيت فعلًا بطلب من المطاعم بسبب سوء الخدمة وخدمة العملاء اللي ملهاش أي لازمة، طلبات غلط وأوردرات تتلغى بعد ساعة من استقبالها وتوقيت التوصيل بيتغير بدون علمك ولما تحصلك مشكلة تنتهي بمعلش، ياريت الناس تقاطعهم فعلًا عشان يحترموا المستهلك المصري".

 أكدت شركة "طلبات" أنها لم تفرض أي رسوما إضافية للخدمة؛ فإن قيمة الرسوم

الحالية تعادل نفس قيمة رسوم التوصيل سابقا، أو أقل في بعض الأحيان، حيث أن الشركة تسعى دائما إلى تخفيض قيمة الرسوم المضافة على عمليات التوصيل وزيادة الشفافية والوضوح مع عملائها.

قالت طلبات في تصريحات خاصة لبوابة الوفد: "أنها تعمل جاهدة على تمكين عملائها ممن تكون سلة طلباتهم علي التطبيق منخفضة القيمة حيث أن رسوم الخدمة تتناسب مع قيمة السلة وليست ثابتة، ومع ذلك، توضح الشركة في النقاط التالية بعض التغييرات الطارئة على منظومة رسوم الخدمة على التطبيق:
رسوم الخدمة: تعتمد رسوم الخدمة بناءً على سعر الطلب او قيمة السلة وهذه الرسوم لديها حد أقصى، فهي رسوم في تمكين العملاء ذوي حجم سلة منخفض القيمة.
رسوم التوصيل: تعتمد رسوم التوصيل على المطعم في بعض الأحيان وعلى المسافة بين العميل والمطعم في أحيان اخري.
إجمالي الرسوم: هو إجمالي المبلغ و هو يعادل رسوم التوصيل الذي كان يدفعه المستهلك قبل تفصيل الرسوم أو أقل في بعض الأحيان وهي ليست رسوم إضافية.