رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

WhatsApp يحصل على ميزة من Instagram

واتساب WhatsApp
واتساب WhatsApp

 تريد Meta أن يكون Instagram مثل TikTok، بينما WhatsApp في طريقه لأن يصبح مثل Instagram. تمامًا مثلما تتفاعل مع القصص الموجودة على Instagram، قد تتمكن قريبًا من الرد على تحديثات الحالة باستخدام الرموز التعبيرية.

 

أبلغت WABetaInfo عن طرح الميزة لمختبري الإصدارات التجريبية على Android، مما يسمح لهم بالتفاعل مع تحديث الحالة باستخدام رمز تعبيري. الميزة متاحة حاليًا في WhatsApp للإصدار التجريبي 2.22.17.24. ومع ذلك، يذكر التقرير أن بعض المستخدمين الذين لديهم إصدارات بيتا 2.22.17.21 و 2.22.17.22 و 2.22.17.23 يتلقون هذه الميزة أيضًا.

إذن ما هي هذه الميزة بالضبط؟ إنه بسيط للغاية، وربما تكون قد استخدمته بالفعل على Instagram. يتيح للمستخدمين الرد على تحديث حالة جهات الاتصال الخاصة بهم باستخدام رمز تعبيري من الثمانية المحددين؛ تشابه خارق للطبيعة. يجب عليك التمرير لأعلى أثناء عرض الحالة والنقر فوق الرموز التعبيرية تمامًا كما تفعل على Instagram. وإذا تفاعل شخص ما مع

حالتك، فستتلقى إشعارًا ورسالة بها رمز تعبيري.


 الميزة متاحة فقط لعدد محدود من مستخدمي الإصدار التجريبي ولكن من المتوقع أن تكون متاحة على نطاق واسع في الأسابيع المقبلة. بمجرد اكتمالها، يمكننا توقع الميزة والقدرة على الاستجابة لتحديثات الحالة باستخدام الرموز التعبيرية في التحديث المستقر. ومع ذلك، لا يوجد تأكيد على ما إذا كانت هذه الميزة ستتوفر في الإصدار الثابت ومتى سيتم توفيرها.


ومن المثير للاهتمام، أنها ليست أول مرة اقترضت WhatsApp ميزة من Instagram. في السابق، قدم WhatsApp خيارًا للرد على الرسائل باستخدام الرموز التعبيرية وإضافة القدرة على استخدام أي رمز تعبيري يريده المستخدم، تمامًا مثل Instagram.