عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

WhatsApp يختبر برنامج chatbot لإعلام المستخدمين بالميزات الجديدة

بوابة الوفد الإلكترونية


كان WhatsApp نشطًا جدًا في إضافة ميزات جديدة إلى تطبيق المراسلة الفورية للتنافس مع الخدمات المنافسة الأخرى مثل Telegram و Signal. من المتوقع أن تسهل أحدث ميزة يتم اختبارها بواسطة النظام الأساسي المملوك لـ Meta على المستخدمين فهم ما هو جديد على النظام الأساسي. وفقًا لتقرير صادر عن WABetaInfo ، يقوم WhatsApp حاليًا بتطوير chatbot جديدًا سيعرف المستخدمين على حساب WhatsApp رسمي داخل التطبيق والذي سيرسل أيضًا رسائل لإخطارهم بالميزات الجديدة عند وصولهم.
توفر chatbot الجديد في WhatsApp
وفقًا للتقرير ، فإن الميزة الجديدة في المراحل الأولى من التطوير. لذلك ، قد تستغرق الشركة بعض الوقت قبل طرح الميزة على نطاق واسع. ومع ذلك ، فقد شارك التقرير بعض لقطات الشاشة لإظهار كيف ستظهر الدردشة القادمة من chatbot الذي تم التحقق منه.

كيف ستعمل هذه الميزة الجديدة
يذكر التقرير أنه عند فتح الدردشة ، سيتمكن المستخدمون من رؤية إشعار يدعي تقديم معلومات حول الميزات الجديدة والنصائح والحيل لتطبيق WhatsApp ، إلى جانب معلومات حول الخصوصية والأمان.
ربما يخطط WhatsApp لإحداث تغيير كبير آخر في طريقة عمل الرسائل المختفية
علاوة على ذلك ، سيكون هذا الحساب الرسمي مختلفًا عن حسابات الأعمال على WhatsApp حيث لن يتمكن المستخدمون من الرد على أي من هذه الرسائل. نظرًا لكونه حسابًا للقراءة فقط ، فإن هذه الدردشة ستكون بمثابة نظام إشعار مجرد

لتطبيق WhatsApp لإبلاغ المستخدمين بالميزات الجديدة والتحديثات التي تتم إضافتها إلى النظام الأساسي.
يذكر التقرير أيضًا أن هذه الرسائل سيتم تشفيرها من طرف إلى طرف ، وإذا احتاج المستخدمون إلى دعم WhatsApp ، فسيتعين عليهم الاتصال بالشركة من خلال وسائل أخرى. وفي الوقت نفسه ، يمكن للمستخدمين أيضًا اختيار إيقاف ظهور هذه المحادثة في خلاصتهم وسيتم السماح لهم بحظر الدردشة من إرسال رسائل إليهم في المستقبل.
فريق دلهي المفوض السامي يؤجل الاستماع إلى الشكاوى ضد سياسة الخصوصية الخاصة بـ WhatsApp حتى سبتمبر
وفقًا لتقرير صادر عن Android Police ، فإن ميزة chatbot هذه تشبه إلى حد كبير الميزة التي تقدمها تطبيقات المراسلة المنافسة Telegram و Signal ، حيث يستخدم كلا النظامين قناة رسمية لتحديث المستخدمين حول الإصدارات الجديدة. يكشف التقرير أيضًا أن بعض المستخدمين بدأوا مؤخرًا في تلقي معاينات روابط منسقة مجددة على حسابات WhatsApp الخاصة بهم