عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مهرجان الألعاب الصيفية.. أين ذهبت جميع ألعاب AAA

مهرجان الألعاب الصيفية
مهرجان الألعاب الصيفية

إنه عام غريب بالنسبة لألعاب الفيديو. لقد دخلنا 19 شهرًا في دورة وحدة تحكم جديدة وانخفض دعم PS4 و Xbox One أخيرًا مع تحويل المطورين لتركيزهم إلى منصات الألعاب السحابية PS5 و Xbox Series X والكمبيوتر الشخصي. أدى الوباء إلى إبطاء التطور أو إيقافه مؤقتًا لجيل من الألعاب ، ويتم استيعاب الاستوديوهات من جميع الأحجام من قبل أكبر الأسماء في الغرفة. الصناعة في حالة تغير مستمر وبقية العام تعكس عدم الاستقرار هذا. ببساطة ، لن يتم طرح الكثير من الألعاب الضخمة في النصف الثاني من عام 2022.

في الوقت الحالي ، تتكون مساحة ألعاب الفيديو من التأخيرات والوعود الكبيرة والمزيد من التأخيرات. هذا لا يعني أنه لا يوجد شيء نتطلع إليه - بين المطورين المستقلين و AA والمكتبات السحابية وألعاب الجوال من Netflix لجميع الشركات ، ستظل فترة الانتقال هذه مليئة بالعديد من الأشياء للعبها.

من المؤكد أن تقويم إصدار عطلة 2022 يبدو أرق مما كان عليه قبل بضعة أشهر ، ولكن النصف الأول من العام كان مشغولًا إلى حد ما بألعاب مثل Horizon Forbidden West و Elden Ring و Pokemon Legends: Arceus و Gran Turismo 7 و Kirby and the Forgotten Land و العجائب الصغيرة تينا. وهذه ليست سوى الإصدارات الممولة جيدًا مع الإعلانات الكبيرة اللامعة - كان العام جيدًا أيضًا لألقاب indie و AA مثل Neon White و The Quarry و The Stanley Parable: Ultra Deluxe و Sifu و Tunic و OlliOlli World و Salt and Sacrifice المتاحة بالفعل. تمتلئ الصيف بمزيد من الألعاب الصغيرة ولكن ذات المظهر الرائع ، مثل محاكاة القطط cyberpunk Stray و Sam Barlow’s Immortality والمحتوى القابل للتنزيل Cuphead المنتظر بشدة ، وستصدر جميعها بحلول نهاية شهر تموز (يوليو).

CupheadStudio MDHR
من الغريب أن Netflix تساعد أيضًا في سد الفجوات بدفعة جديدة في الألعاب المحمولة ، وأحدث عناوينها متعة. Poinpy ، اللعبة الجديدة من مبتكر Downwell ، تسبب الإدمان بشكل خاص. تنشر Netflix أيضًا العناوين التالية من الاستوديوهات الموجودة خلف Monument Valley و Alto’s Odyssey ، وكلها مجانية ، بدون إعلانات أو معاملات صغيرة ، طالما أن لديك اشتراكًا نشطًا في Netflix.

علاوة على كل ذلك ، فإن الناشرين من المستوى المتوسط ​​مثل Devolver و Annapurna لديهم دفق مستمر من الألعاب الغريبة عالية الجودة التي تظهر في جميع الأوقات. وبالطبع ، هناك Xbox Game Pass و PlayStation Plus Premium و GeForce Now من NVIDIA وحتى Google Stadia - خدمات الألعاب السحابية التي تجلب مئات العناوين الكلاسيكية والجديدة إلى أي جهاز بشاشة.

ديستاوستو
لذا ، نعم ، هناك الكثير من الألعاب الجديدة في طريقنا هذا العام ؛ كل ما في الأمر أنه لن يكون هناك العديد من الأفلام الرائجة AAA من Microsoft أو Sony. سواء أحببنا ذلك أم لا ، فإن هذه الاستوديوهات تحدد وتيرة الصناعة ، ويمكن للفجوات الموجودة في جداول إطلاقها أن تجعل الأمر يبدو وكأن التطور قد توقف في جميع المجالات. والآن ، هناك الكثير من فجوات AAA. ما يزيد الأمر سوءًا هو حقيقة أن Microsoft و Sony قد أعلنتا ثم تخلتا عن مشاريع ضخمة متعددة على مدى السنوات القليلة الماضية ، مما يمنحنا جميعًا شيئًا ملموسًا نفتقده في كل عرض.

في أواخر 2019 و 2020 ، أعلنت Microsoft عن ألعاب ضخمة بما في ذلك Fable و Senua’s Saga: Hellblade 2 و Everwild و Avowed و Outer Worlds 2 ، ولم تذكر الكثير عن هذه المشاريع منذ ذلك الحين. علاوة على ذلك ، هناك كل شيء يحدث في Bethesda ، أكبر علامة تجارية تحت شعار Xbox Game Studios. تم تأجيل لعبة تقمص الأدوار والخيال العلمي الجديدة اللامعة من بيثيسدا ، Starfield ، من عام 2022 في وقت سابق من هذا العام جنبًا إلى جنب مع مطلق النار Arkane على الإنترنت لمصاصي الدماء ، Redfall. وفي الوقت نفسه ، يبدو أن Elder Scrolls 6 أمامه ما لا يقل عن خمس سنوات أخرى قيد التطوير ، وقد لا يظهر Fallout 5 حتى الجيل التالي من وحدة التحكم. أكبر ألعاب Xbox الحصرية التي لا تزال تهبط هذا العام هي High on Life و Dusk Falls و Pentiment ، وهي ثلاث ألعاب متوسطة الحجم ، تم الإعلان عن اثنتين منها حرفياً هذا

الشهر.


سوني في وضع مماثل. لديها المزيد من العروض الحصرية AAA التي تصل إلى السوق في النصف الثاني من هذا العام أكثر من Microsoft ، مع طبعة Forspoken و God of War Ragnarok و The Last of Us على التقويم ، ولكن لا يزال هناك الكثير من الأشياء المجهولة في تشكيلة PlayStation. كان Final Fantasy XVI أحد أبرز أحداث بث إعلان PS5 في عام 2020 ، لكننا حصلنا للتو على نافذة إصدار صيف 2023 لذلك الإعلان. لم يكن هناك سوى القليل من المعلومات حول الألعاب الأخرى التي كانت سوني تعمل بها منذ سنوات ، بما في ذلك Wolverine ، و Knights of the Old Republic remake و Spider-Man 2. ولا يزال وضع اللعب الجماعي المستقل لـ The Last of Us هو MIA ، ونحن لدينا حتى الآن للحصول على تفاصيل حول "مشاريع الألعاب المتعددة" التي تعمل عليها Naughty Dog أيضًا.

هناك نوعان من الألعاب الكبيرة متعددة المنصات من المقرر طرحها في موسم الأعياد ، بما في ذلك Hogwarts Legacy و The Callisto Protocol ، لكن الضجة التي حظيت بها هذه العناوين كانت صامتة إلى حد ما حتى الآن.

أما بالنسبة إلى Nintendo ، فهي تلعب وفقًا لقواعدها الخاصة ، كما هو الحال دائمًا ، ولديها Splatoon 3 و Pokemon Scarlet و Violet في القائمة هذا العام ، بالإضافة إلى كل ما تعلن عنه خلال عرضها المباشر التالي. لديها مشاكلها الخاصة بالطبع - كان بريث أوف ذا وايلد 2

إلى عام 2023 ، ثم هناك Metroid Prime 4 ، الذي تم الإعلان عنه في عام 2017 و ... نعم.

بريث أوف ذا وايلد 2 نينتندو
إن الشعور بعدم الكفاءة في الصناعة هذا العام هو نتيجة إعلان صانعي وحدات التحكم عن الأشياء في وقت مبكر جدًا ، مع الكثير من الضجة الكبيرة والعديد من نوافذ التحرير المستحيلة. بالطبع لم يساعد الوباء ، ولكن كما هو الحال ، وعدت هذه الاستوديوهات العالم ثم سكتت على العديد من الامتيازات الضخمة ، والصمت يصم الآذان بشكل خاص مع دخولنا مرحلة فقر الدم لمدة ستة أشهر من إصدارات AAA. لحسن الحظ ، هناك العديد من الألعاب المستقلة المذهلة المتاحة الآن وستأتي لاحقًا في عام 2022 ، وبين خدمات السحابة والجوال والكمبيوتر الشخصي ، هناك طرق أكثر للعب هذه الألعاب أكثر من أي وقت مضى.

كما يقول جوناثان بلو ، فإن الوقت هو بناء على أي حال ، والتفكير في الحياة من حيث الأسابيع والشهور والسنوات هو جهد لا طائل منه لاحتواء الفوضى منطقيًا. قصة قصيرة طويلة ، هناك الكثير لنتطلع إليه في عالم ألعاب الفيديو. قد لا يأتي كل هذا العام - أو العام المقبل ، أو التالي - ولكن مع المزيد من الألعاب للعب على منصات أكثر من أي وقت مضى ، يجب أن نكون جميعًا مستمتعين كثيرًا.