رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد وفاة طفلة.. TikTok يواجه دعوى قضائية بشأن محتوى تحدي التعتيم

تيك توك TikTok
تيك توك TikTok

تم اتهام TikTok والشركة الأم ByteDance بالإهمال بعد وفاة طفلة تبلغ من العمر 10 سنوات يُزعم أنها حاولت تحديًا رأته على التطبيق. وفقًا لدعوى الموت غير المشروعة، تم العثور على نيلاه أندرسون فاقدًا للوعي في غرفة نومها في ولاية بنسلفانيا في 7 ديسمبر. تم نقلها إلى المستشفى لكنها توفيت بعد خمسة أيام في العناية المركزة للأطفال.

 

(اقرأ أيضًا) TikTok Blackout | احذر تحدي الاختناق على تيك توك قتل طفلة عمرها 10 سنوات

 

زعمت تاوينا والدة نيلاه أن ابنتها حاولت "تحدي التعتيم"، الذي يشجع الناس على حبس أنفاسهم أو خنق أنفسهم حتى يفقدوا وعيهم. شاهدت نيلاه مقطع فيديو حول التحدي على صفحة For You نتيجة لخوارزمية TikTok، وفقًا لما ذكرته NBC News.

 

تحدي التعتيم يقتل طفلة على تيك توك

 

حددت خوارزمية المدعى عليهم في TikTok أن تحدي التعتيم القاتل كان مصممًا جيدًا ومن المرجح أن يكون موضع اهتمام Nylah Anderson البالغة من العمر 10 سنوات، وتوفيت نتيجة لذلك.

 

قالت تويننا في مؤتمر صحفي: "أريد أن أحاسب هذه الشركة، لقد حان الوقت لأن تنتهي هذه التحديات الخطيرة، وألا تعاني العائلات الأخرى من حسرة نعيشها كل يوم.

 

قالت TikTok في بيان لها إن التحدي المزعج للتعتيم، والذي يبدو أن الناس يتعلمون عنه من مصادر أخرى غير TikTok، يسبق منصتنا لفترة

طويلة ولم يكن أبدًا اتجاهًا لـ TikTok. نبقى يقظين في التزامنا بأمان المستخدم وسنفعل على الفور إزالة المحتوى ذي الصلة إذا تم العثور عليه. نوجه تعاطفنا العميق للأسرة لخسارتهم المأساوية".

 

أدى هذا التحدي إلى وفاة العديد من الأطفال الآخرين. في أبريل 2021، توفي فتى كولورادو جوشوا هايلييسوس البالغ من العمر 12 عامًا بعد أن ظل على أجهزة الإنعاش لمدة 19 يومًا.

 

زعمت عائلته أنه حاول التحدي. حظرت إيطاليا العام الماضي مؤقتًا TikTok للمستخدمين الذين لم يتمكنوا من التحقق من أعمارهم بعد وفاة فتاة يُزعم أنها قامت بالتحدي.

 

في مارس، ظهر أن مجموعة من المدعين العامين يحققون في TikTok بشأن الأضرار المحتملة التي يمكن أن يسببها تطبيقه للأطفال وما يعرفه TikTok عن تلك الأضرار.

موضوعات ذات صلة

احذر تحدي لعق المرحاض على TikTok.. لعنة تصيب بكورونا

صور.. كيفية إزالة TikTok من أجهزة آبل