رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالأسعار.. إتاحة خدمة الإنترنت Starlink في 32 دولة

Starlink
Starlink

خدمة الإنترنت Starlink متاحة الآن في 32 دولة حول العالم، حسب ما نشرته شركة Elon Musk. يمكن للبلدان والمناطق التي تم وضع علامة على خريطتها على أنها متوفرة، بما في ذلك أجزاء من أستراليا والبرازيل وتشيلي والولايات المتحدة وكندا ومعظم أوروبا، أن يتم شحنها على الفور.

لماذا حذر Elon Musk من استخدام محطات Starlink في أوكرانيا

 

توسعت الخدمة بشكل مطرد منذ الخروج من الإصدار التجريبي العام الماضي، مع توفرها في 12 دولة اعتبارًا من سبتمبر 2021 و 25 دولة في فبراير الماضي.

 


تُظهر خريطة Starlink المناطق التي تم تمييزها على أنها "متوفرة" (أزرق فاتح) و "قائمة انتظار" (أزرق متوسط) و "قريبًا" (أزرق داكن). تتمتع الخدمة بإمكانية وصول شبه عالمي محتمل عند خطوط عرض أقل من 60 درجة شمالًا، ولكن يتم منح التوافر على أساس كل بلد على حدة.

 

أسعار إنترنت Starlink 

 

ارتفعت أسعار الأجهزة مؤخرًا وتكلف الآن 549 دولارًا لحاملي الحجز أو 599 دولارًا للطلبات الجديدة، وتشمل طبق هوائي قمر صناعي وحامل ومصدر طاقة وجهاز توجيه WiFi. ارتفعت أسعار الخدمة أيضًا من 99 دولارًا إلى 110 دولارات شهريًا. يمكن للمستخدمين الآن أيضًا إضافة ميزة قابلية النقل، والسماح لهم بأخذ المجموعة أثناء السفر، مقابل رسوم إضافية قدرها 25 دولارًا أمريكيًا في الشهر.

 

تستهدف الشركة بشكل أساسي المناطق النائية التي لا يمكن الاتصال بها بطريقة أخرى، لتبدأ بها. يوفر سرعات محترمة للغاية تبلغ 104.97 / 12.04 ميجابت في الثانية

(تنزيل / تحميل) في الولايات المتحدة اعتبارًا من الربع الرابع من عام 2021، ما يقرب من سرعات الإنترنت الثابتة في الولايات المتحدة.

 

من الناحية النظرية، ترتفع السرعات حيث تضيف الشركة المزيد من الأقمار الصناعية والمحطات الأرضية. الكمون أبطأ من النطاق العريض الثابت (40 مقارنة بـ 14 مللي ثانية) ولكنه أفضل بكثير من خيارات الأقمار الصناعية الأخرى بما في ذلك HughesNet (729 مللي ثانية) و Viasat (627 مللي ثانية).

 

Starlink لم تكن خالية من الجدل. اشتكى علماء الفلك من أن آلاف الأقمار الصناعية في مجموعتها قد تداخلت مع ملاحظات تلسكوب الأرض، وفقدت الشركة مؤخرًا 40 قمرا صناعيا بسبب عاصفة مغنطيسية أرضية. بالإضافة إلى ذلك، تم إلغاء ترخيص Starlink للعمل في فرنسا مؤقتًا من قبل المنظم في البلاد ARCEP  مع توقع القرار النهائي قريبًا.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة

(شاهد) صاروخ فالكون 9 من سبيس إكس يأخذ 47 قمرا صناعيا من ستارلينك إلى المدار

Elon Musk يتعهد بإرسال محطات Starlink إلى أوكرانيا.. هل يعود الإنترنت من جديد

SpaceX تهدف إلى استعادة الإنترنت في تونجا