رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

Starlink.. روسيا تشوش على أقمار إيلون ماسك

Starlink
Starlink

شارك إيلون ماسك في دعم سكان أوكرانيا الذين يقاتلون ضد القوات الروسية القوية التي غزت أوكرانيا يوم الخميس 24 فبراير، يستمر نطاق مشاركة الشركة في التوسع.

 

لماذا حذر Elon Musk من استخدام محطات Starlink في أوكرانيا

 

بعد تغريدة واحدة فقط من نائب رئيس الوزراء الأوكراني، ميخائيل فيدوروف، أعلن إيلون ماسك إدراج كوكبة من أقمار ستارلينك الصناعية قيد الإنشاء فوق أراضي أوكرانيا، وبعد ذلك، في غضون 48 ساعة فقط من اتخاذ القرار، قام بتسليم عدة مئات من أجهزة استقبال الإشارات، على أراضي أوكرانيا.

 

ومع ذلك، كانت هذه فقط بداية تعاون إيلون ماسك مع أوكرانيا. إن ظروف الحرب بالتأكيد ليست مواتية للاستخدام القياسي للتكنولوجيا. لهذا السبب، رداً على أسئلة أخرى من أوكرانيا، قام Elon Musk، بصفته مركز اتصال مثالي، بتعديل برنامج أجهزة الاستقبال بحيث يمكن تشغيلها من مقبس ولاعة السجائر، ثم سمح بتركيب جهاز الاستقبال في السيارات.

 

(شاهد) إيلون ماسك يطمئن زيلينسكي بالمزيد من محطات Starlink


في الأيام الأخيرة، ردا على سؤال من أحد المراقبين، اعترف إيلون ماسك بأن الروس على الأرجح يقومون بتشويش الإشارة المرسلة من الأقمار الصناعية فوق المنطقة التي يدور فيها الصراع. تم حل هذه المشكلة من قبل الشركة كأولوية مع التغييرات في البرنامج. في الوقت نفسه، لهذا السبب، ستركز سبيس إكس قريبًا على الأمن السيبراني والحماية من مثل هذه المحاولات لتشويش الإشارة.


اعترف Elon أيضًا أن مثل هذا التغيير في الأولويات سيؤدي إلى تأخير بسيط ولكن مع ذلك في إرسال المزيد من Starlinks بما في ذلك الجيل الجديد من Starlinks.


من الواضح أن إيلون استمتع بمشاجرة مع متخصصين في الأمن السيبراني في روسيا. في إحدى التغريدات ، تفاخر رئيس شركة سبيس إكس بأنه تمكن من التعامل مع مشكلة التشويش

برمجيًا وفي الوقت نفسه أضاف "أشعر بالفضول بشأن ما سيأتي به في المرة القادمة".

 

Starlink ليست مزايا فقط بل هي أيضًا مخاطر


ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن استخدام الأقمار الصناعية Starlink يمكن أن يكون خطيرًا، خصوصًا إذا تم ذلك على مدى فترة طويلة من الزمن. كما أشار ماسك على تويتر، فإن سبيس إكس هي المزود الوحيد للإنترنت عبر الأقمار الصناعية في أوكرانيا - باستثناء روسيا - وبالتالي يمكن نظريًا تتبع مستخدميها من قبل القوات الروسية. إذا كان الروس قادرين على تحديد موقع المتلقي عن طريق التثليث، فإن مثل هذا المستقبِل، وبالتالي الأشخاص في جواره، يمكن أن يصبحوا هدفًا لهجوم صاروخي.

 

تجدر الإشارة أيضًا إلى أنه في منطقة كبيرة من أوكرانيا، لا يزال الإنترنت القياسي يعمل، لذلك قد يكون Starlink في الوقت الحالي حلاً بديلاً قد يصبح ضروريًا عند تلف البنية التحتية القياسية.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة

(شاهد) صاروخ فالكون 9 من سبيس إكس يأخذ 47 قمرا صناعيا من ستارلينك إلى المدار

Elon Musk يتعهد بإرسال محطات Starlink إلى أوكرانيا.. هل يعود الإنترنت من جديد

SpaceX تهدف إلى استعادة الإنترنت في تونجا