رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

هل يعمل S Pen Pro مع Samsung Galaxy S22 Ultra

Galaxy S22 Ultra
Galaxy S22 Ultra

يعد Galaxy S22 Ultra من سامسونج أول هاتف ذكي من سلسلة Galaxy S يأتي مع قلم S Pen مدمج، لكن القلم ليس الوحيد الذي يمكن للمشترين استخدامه مع الجهاز. في العام الماضي، ولأول مرة في تاريخها أضافت سامسونج دعم S Pen إلى هواتف سلسلة Galaxy S و Galaxy Z، مع Galaxy S21 Ultra و Galaxy Z Fold 3 على التوالي. لأن أيا من هذه الهواتف لم يكن مزودًا بقلم مدمج، فقد اضطر المستخدمون إلى شراء قلم S Pen متوافق لاستخدامه مع أي هاتف.

(شاهد) تسريب صور Galaxy S22 Ultra يظهر قلم S-Pen

لقد قطع قلم S Pen شوطًا طويلاً منذ ظهوره لأول مرة في Galaxy Note في عام 2012. وكان هذا القلم الأول يدعم 256 مستوى فقط من الضغط ولا يدعم تقنية Bluetooth. بعد عشر سنوات، يمكن لقلم S Pen أن يفعل أكثر من أي وقت مضى ويفتخر بميزات مثل 4096 مستوى من الضغط واتصال Bluetooth ومستوى زمن انتقال أقل من Apple Pencil.

 Galaxy S22 Ultra

كان جهاز Pro أحد أقلام S التي أعلنت عنها سامسونج العام الماضي للاستخدام مع Galaxy S21 Ultra و Galaxy Z Fold 3. وفقًا لشركة Samsung، سيعمل S Pen Pro مع معظم أجهزتها التي تدعم قلم S Pen بما في ذلك الأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر. هذا يعني أيضًا أن S Pen Pro متوافق مع Galaxy S22 Ultra أيضًا. يمكن العثور على التأكيد على صفحة الدعم الرسمية بالإضافة إلى صفحة الملحقات التي تسرد S Pen Pro من بين الملحقات التي يمكن شراؤها للرائد الجديد.

 

هل يستحق S Pen Pro الشراء؟


قلم S Pen Pro متوافق مع Galaxy S22 Ultra
S Pen Pro هو أكبر قلم S Pen متاح، حتى بالمقارنة مع الذي يأتي مع سلسلة Galaxy Tab S. بالنسبة لبعض المستخدمين، قد يكون حجمه، الأقرب لحجم القلم العادي، أكثر راحة من الحجم الأصغر المرفق مع Galaxy S22 Ultra. يتصل S Pen Pro عبر البلوتوث، ويمكن إقرانه بأكثر من جهاز واحد ، ويدعم التبديل بين الأجهزة. هذا يعني أنه يمكن للمالكين استخدام S Pen Pro على هواتفهم وجهازهم اللوحي والكمبيوتر الشخصي في وقت واحد. كما يسمح بنسخ النصوص والصور عبر الأجهزة المرتبطة بنفس حساب Samsung. في المقابل، الجهاز المضمن في الهاتف مرتبط بجهاز واحد.

 

ميزة أخرى لـ S Pen Pro هي الرأس القابل للسحب الذي يمنع القلم من إتلاف الشاشة عند استخدام قوة كبيرة. هذا بالإضافة إلى تتبع الموقع باستخدام ميزة SmartThings Find الخاصة بالشركة. تعلن شركة Samsung عن S Pen المرفق مع Galaxy S22 Ultra بزمن انتقال منخفض يبلغ 2.8 مللي ثانية، ويقدم S Pen Pro نفس مستوى زمن الوصول المنخفض عند استخدامه مع S22 Ultra. تمامًا مثل القلم الذي يأتي مع الهاتف، يدعم S Pen Pro أيضًا أوامر الهواء.

 

يأتي S Pen Pro مع بعض العيوب. على سبيل المثال، الحجم يعني أنه يجب تخزينه بشكل منفصل عن الهاتف. كما أنه لا يدعم الشحن اللاسلكي. في حين أنه يتميز بعمر بطارية مثير للإعجاب يبلغ 16 يومًا، فقد لا يتمكن المستخدم من إعادة شحن القلم إذا لم يكن لديه كابل ومصدر طاقة متاحان في ذلك الوقت. في المقابل، فإن قلم S Pen الذي يأتي مع Galaxy S22 Ultra يشحن بالكامل في أقل من دقيقة واحدة عند إدخاله في صومعته. عيب آخر هو السعر، حيث أن قلم S Pen Pro من سامسونج يكلف 100 دولار من تلقاء نفسه.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة

انخفاض مبيعات سامسونج في الشرق الأوسط وأفريقيا

تقرير يكشف.. آيفون القابل للطي يشبه Samsung Galaxy Z Flip أو Moto Razr

سامسونج تتحدى آبل.. هل يتفوق هاتف Samsung القابل للطي على iPhone القادم

Samsung Galaxy S22 Ultra.. ماذا تقدم خدعة الذكاء الاصطناعي الجديدة

Samsung تخفض الأسعار لزيادة المبيعات| هل يستحق هاتف سامسونج 1000 دولار