رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

انخفاض مبيعات سامسونج في الشرق الأوسط وأفريقيا

سامسونج
سامسونج

 قال تقرير إن شركة Samsung Electronics شهدت انخفاضًا في حصتها السوقية في سوق الهواتف الذكية في الشرق الأوسط وإفريقيا في الربع الثاني من العام، حيث وسعت العلامات التجارية الصينية وجودها.

 

كانت شركة التكنولوجيا الكورية الجنوبية العملاقة بائع الهواتف الذكية الرائد بحصة 16 في المائة في الفترة من أبريل إلى يونيو، لكن حصتها في السوق انخفضت من 20 في المائة في العام السابق، وفقًا لأحدث تقرير صادر عن شركة تعقب الصناعة Counterpoint Research.

 

قال يانج وانج، كبير محللي الأبحاث في Counterpoint Research: "عززت الشركة إنفاق السوق في بداية العام، مما أدى إلى أداء جيد في الربع الأول، ومع ذلك، اتجهت المبيعات إلى الانخفاض في الربع الثاني بسبب تعطل الإنتاج في فيتنام بعد COVID-19، نتوقع المزيد من الصعوبات في أوائل الربع الثالث".


تبعت سامسونج العلامات التجارية الصينية، التي عززت حصصها في السوق بشكل كبير في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، حسب وكالة أنباء يونهاب.


احتلت Tecno Mobile، شركة تصنيع الهواتف تحت Transsion Holdings، المركز الثاني بحصة سوقية بلغت 13 في المائة في الربع الثاني، بزيادة من 7 في المائة قبل عام، تليها شركة Xiaomi التي ارتفعت حصتها في السوق إلى 11 في المائة من 3 في المائة سنويًا. 


وجاءت كل من شركتي Transsion و Itel في المركزين الرابع والخامس بحصص سوقية تبلغ 10 في المائة و 9 في المائة على التوالي.


أظهرت بيانات Counterpoint Research أن سوق الهواتف الذكية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا نما بنسبة 35٪ على أساس سنوي في الربع الثاني، على الرغم من تقلصه بنسبة 3٪ مقارنة بالربع السابق.


تراجعت مبيعات الهواتف الذكية في الشرق الأوسط بنسبة 0.8٪ على أساس ربع سنوي لكنها زادت بنسبة 34٪ عن العام السابق، شهدت إفريقيا انخفاضًا بنسبة 3.9 في المائة على أساس ربع سنوي في مبيعات الهواتف الذكية، لكنها سجلت نموًا على أساس سنوي بنسبة 36 في المائة في الربع الثاني.


قالت Counterpoint Research: "بالنظر إلى بقية العام، نتوقع أن يظل طلب المستهلكين قوياً، خاصة في بعض دول مجلس التعاون الخليجي، حيث يتصدر التقدم في التطعيم العالم".

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news