رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

نتفليكس تخسر العملاء | Netflix قد تفقد 750 ألف مشترك في المملكة المتحدة

نتفليكس Netflix
نتفليكس Netflix

 تواجه نتفليكس Netflix معركة لوقف ما يصل إلى 750.000 مشترك في المملكة المتحدة من الانشقاق حيث تستعيد منافستها ديزني السيطرة الحصرية على نجاحات مثل Modern Family و How I Met Your Mother وSons of Anarchy لتعزيز خدمتها الخاصة.

 

 خسرت شركة البث، التي توقعت الأسبوع الماضي أقل عدد من المشتركين العالميين الجدد في الربع الأول منذ عام 2010، حقوق المملكة المتحدة في خمسة ألقاب شهيرة في Disney + هذا الشهر، ومن المقرر أن يتبعها المزيد.

 

ديزني تقهر نتفليكس:

 يقدر المحللون في شركة الأبحاث Digital i أن خسارة العناوين - التي تشمل أيضًا Prison Break و New Girl، مع توقع أن يتبع Homeland قريبًا - قد تكلف Netflix UK ما يصل إلى 90 مليون جنيه إسترليني سنويًا إذا تبعها جميع المشتركين البالغ عددهم 750.000 مشترك. عروضهم المفضلة ثم غادر.


 لقد حدد تقريرهم هذا الجزء الأساسي من المستخدمين على أنه "مخاطر عالية" لإلغاء الاشتراك لأن نسبة كبيرة من مشاهدتهم كانت لهذه العروض.

 

قال علي فاهداتي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Digital i: "كان مشاهدة هذه العناوين الستة، خمسة منها قد تركت Netflix بالفعل، أمرًا مهمًا في المملكة المتحدة، هذا يعني أن عددًا كبيرًا من المشتركين سيبدأون في التشكيك في اشتراكهم في Netflix والتطلع إلى المنزل الجديد للمحتوى المفضل لديهم، Disney +."

 

تقترب المملكة المتحدة بسرعة من ذروتها في Netflix، حيث سجلت العام الماضي أقل عدد من المشتركين الجدد منذ إطلاقها قبل عقد من الزمن.

 

قدرت شركة Digital i أن المحتوى المرخص من Disney استحوذ على حوالي 12٪ من مشاهدة المحتوى الأكثر شعبية على Netflix في الربع الأول من العام الماضي، مع إزالة الشركة تقريبًا جميع عناوينها ذات الترتيب الأعلى في المملكة المتحدة منذ ذلك الحين.

 

قال فاهداتي: "كان برنامج Modern Family أكثر عروض Netflix المتدفقة في أوروبا في عام 2020"، وقد قدّر أن خسارة هذا العرض يمكن أن يكون لها التأثير الأكبر، حيث يُعتبر ما يقرب من 270.000 مشترك من المعجبين المتشددين. "أظهر بحثنا السابق أن أكثر من نصف أعلى مشاهدة

على Netflix كانت لمحتوى استوديو هوليوود الرئيس".

 

نتفليكس وشركاه.. حروب البث المباشر:

 مع اشتداد حروب البث المباشر، من المتوقع أن تنفق نتفليكس أكثر من 17 مليار دولار على المحتوى هذا العام، بزيادة قدرها الربع مقارنة بعام 2021. سيكون هناك تركيز متزايد على إنشاء إنتاجات أصلية حيث تحاول استبدال البرامج التلفزيونية والأفلام المرخصة من المركز الثالث. الأطراف بمحتواها الخاص.

 

 في الأسبوع الماضي، أشارت Netflix إلى الأجرة القادمة مثل فيلم الخيال العلمي Ryan Reynolds The Adam Project وعودة سلسلة Bridgerton و Stranger Things كمناطق جذب ستساعدها على جذب المشتركين والاحتفاظ بهم.

 

أسعار Netflix 

 

 رفعت سعر اشتراكاتها الشهرية في كندا والولايات المتحدة، أكبر أسواقها. شهد المشتركون في المملكة المتحدة ارتفاع الأسعار في مارس الماضي حيث تتطلع الشركة إلى تمويل ميزانية المحتوى الخاصة بها في مواجهة الإنفاق المتزايد باستمرار من قبل المنافسين.

 

ترتيب Netflix  في المملكة المتحدة:

لا تزال Netflix هي خدمة البث الأكثر شعبية في المملكة المتحدة  حيث يقدر عدد المشتركين فيها بـ 14 مليون مشترك في نهاية العام الماضي، متقدمًا على Amazon بـ 12.3 مليون و Disney + بـ 4.7 مليون ، وفقًا لتحليل Ampere.

 

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة

(شاهد) Netflix تعرض سلسلة الرسوم المتحركة Cuphead يوم 18 فبراير

(شاهد) Netflix تقدم إعلانًا تشويقيًا مفاجئًا لمسلسلها The Witcher

(شاهد) Netflix تشارك مقطعًا دعائيًا جديدًا لـ Spriggan

Netflix تطلق ميزة التشغيل العشوائي