رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مايكروسوفت تشتري Activision Blizzard مقابل 68.7 مليار دولار

 Activision Blizzard
Activision Blizzard

قدمت Microsoft للتو واحدة من أكبر العطاءات على الإطلاق لاستوديو ألعاب. أعلنت الشركة عن خطط للاستحواذ على Activision Blizzard مقابل 95 دولارًا للسهم الواحد، حيث تقدر قيمة الصفقة النقدية بالكامل بنحو 68.7 مليار دولار. ستجعل الصفقة الكيان المشترك ثالث أكبر شركة ألعاب من حيث الإيرادات، وفقًا لمايكروسوفت، وستضع عناوين مثل Call of Duty و World of Warcraft و Candy Crush تحت جناح الشركة. تخطط Microsoft لإضافة ألعاب Activision Blizzard إلى Game Pass كجزء من الصفقة.


Activision Blizzard خارج حفل توزيع جوائز الألعاب لعام 2021
 

وقالت مايكروسوفت إن ألعاب الهاتف المحمول هي أيضًا عامل مهم في عملية الاستحواذ. علاوة على إدخال ألعاب هاتف King في أعمال Microsoft ، يعد الشراء بجلب امتيازات مثل Halo و Warcraft إلى المزيد من الأجهزة.

 

من المتوقع أن يتم إغلاق عملية الاستحواذ في وقت ما في السنة المالية 2023 لشركة Microsoft (في موعد لا يتجاوز يونيو 2023) إذا أعطى المنظمون ومساهمو Activision Blizzard الضوء الأخضر لهذه الخطوة. وقد وافق مجلسا إدارة الشركتين على الصفقة بالفعل.

 

بينما تأتي أخبار الاستحواذ حيث لا تزال Activision Blizzard متورطة في فضيحة سوء سلوك ، يجب ألا تتوقع تغييرات كبيرة في القيادة. سيبقى Bobby Kotick الرئيس التنفيذي لشركة Activision Blizzard على الرغم من الدعوات لاستقالته ، وسيقدم الآن تقريرًا لرئيس Microsoft Gaming فيل سبنسر. في خطاب للشركة، وصف Kotick تحرك Microsoft بأنه فرصة "لزيادة تعزيز" ثقافة مكان العمل في Activision Blizzard و "وضع معيار جديد" للشمولية. لم يحدد خططًا محددة للإصلاح ، لكنه قال إنه سيكون هناك "تغييرات طفيفة" على عدد الموظفين بعد اكتمال النقابة.

 

إذا تحركت إلى الأمام، فإن

الاندماج سيساعد Microsoft على التنافس مع شركتي Tencent و Sony ذات الوزن الثقيل، اللتين كانتا تشتري الكثير من المرح في الأشهر الأخيرة. رأى Kotick أيضًا أن هذا يساعد شركته على المنافسة بشكل أفضل مع ارتفاع مستوى الألعاب العكسية إلى الصدارة. في ضوء ذلك، قد تكون هذه مسألة حماية مستقبلية للشركة مثلها مثل أي شيء آخر.

 

بعض الأسئلة الرئيسة لا تزال قائمة، رغم ذلك. لم تذكر Microsoft عدد ألعاب Activision Blizzard التي ستكون حصرية على Xbox على وحدات التحكم، أو حصرية لـ Windows على أجهزة الكمبيوتر. من غير الواضح أيضًا مدى تأثير Microsoft على تطوير الامتيازات الرئيسة.

 

ليس من المؤكد أن Microsoft ستغلق Call of Duty أو غيرها من الألعاب العملاقة في Xbox في المستقبل القريب، على الرغم من أن مبيعات PlayStation تمثل جزءًا كبيرًا من عائدات Activision Blizzard، وإسقاط هذه المنصة سيقلل بشكل كبير من نفوذ الشركة في صناعة الألعاب.

 

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة

Activision Blizzard تخسر 3 من كبار المصممين بسبب التحرش الجنسي

20 موظف يغادر Activision Blizzard بعد حالات التحرش