رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

Xiaomi تعمل على هاتف قابل للطي بكاميرا سيلفي مزدوجة

Xiaomi قابل للطي
Xiaomi قابل للطي

أطلقت Xiaomi أول هاتف ذكي قابل للطي - Mi Mix Fold في وقت سابق من هذا العام، تخطط الشركة المصنعة للهواتف الذكية الآن لإضافة هاتف ذكي آخر قابل للطي إلى مجموعة منتجاتها، يقال إن شاومي تعمل على هاتف ذكي قابل للطي يشبه الصدفة.

15 هاتفًا ذكيًا حسن المظهر لعام 2021

حصلت Xiaomi على براءة اختراع لجهاز في CNIPA (الرابطة الصينية الوطنية للملكية الفكرية) بتصميم يشبه Samsung Galaxy Z Flip.


يقال إن الهاتف الذكي القابل للطي القادم من Xiaomi يأتي مع كاميرتين وشاشة أفقية صغيرة موضوعة على الغلاف، من المتوقع أن يحتوي الهاتف القابل للطي الجديد من Xiaomi على ثقب مثقوب على شكل حبوب منع الحمل في الداخل للكاميرات ذات الوجهين.

 

يُقال إن الجزء السفلي من الهاتف القابل للطي يحتوي على فتحة لبطاقة SIM ومنفذ USB من النوع C وشواية للسماعات، يُقال إن زر الطاقة وأزرار الصوت موضوعة على الجانب الأيمن.


سيكون Xiaomi هو رابع صانع للهواتف الذكية الذي سيصنع هاتفًا قابل للطي، يمتلك صانعو الهواتف الذكية مثل Samsung و Motorola و Huawei بالفعل هواتف قابلة للطي بتصميم صدفي.


في الآونة الأخيرة، تم الإبلاغ عن أن Xiaomi قد تدخل قريبًا في فئة السيارات، يقال إن Xiaomi تعمل على أول سيارة لها والآن أكد مؤسسها

ومديرها التنفيذي بعض التطورات حولها.


وفقًا لتقرير صادر عن Gizmo China، عقد Lei Jun، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Xiaomi، جلسة أسئلة وأجوبة على Weibo، وهي منصة وسائط اجتماعية شهيرة في الصين، خلال الجلسة، قال Lei Jun إن Xiaomi ستطلق أول سيارة لها في عام 2024. وكان من المتوقع في وقت سابق إطلاقها في عام 2026.


أشارت التقارير إلى أن Xiaomi تخطط لاستثمار ما يقرب من 10 مليارات دولار في خطة السيارة الكهربائية الخاصة بها، قال Lei Jun إن الشركة لديها أكثر من 10000 شخص يعملون في البحث والتطوير للمشروع.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة

موعد إطلاق هاتف Xiaomi 12.. يتميز بشحن سريع بقدرة 100 وات

تسريبات تكشف.. شاومي تطلق 9 هواتف ذكية في أوائل عام 2021 (تفاصيل)

براءة اختراع شاومي الجديدة تكشف عن نوع جديد من الأجهزة الذكية