رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

براءة اختراع شاومي الجديدة تكشف عن نوع جديد من الأجهزة الذكية

تكنولوجيا

الجمعة, 14 مايو 2021 11:20
براءة اختراع شاومي الجديدة تكشف عن نوع جديد من الأجهزة الذكيةشاومي Xiaomi

كتبت - منة الله جمال:

قد تعمل Xiaomi بصمت على هاتف ذكي مثير للاهتمام يمكن أن يتضاعف كمكبر صوت ذكي، براءة اختراع جديدة مقدمة من الشركة تقترح نفس الشيء.

 

رصدتها LetsGoDigital  تم تسجيل براءة الاختراع من قبل شاومي في مارس 2020 في الصين، تمت الموافقة عليه في وقت سابق من هذا الأسبوع.

 

كما ذكرت LetsGoDigital، فإن الجهاز في طلب براءة الاختراع يحمل تصميمًا أسطوانيًا يشبه مكبر صوت Bluetooth محمول وله زر واحد في الأعلى يبدو أنه زر الطاقة، في الجزء السفلي، توجد بعض الهياكل

الشبيهة بالشبكة التي تبدو وكأنها مخصصة لمكبرات الصوت، إلى جانب هذا، هناك بضع كاميرات في الخلف، على الرغم من عدم تضمين تفاصيل المستشعر في طلب براءة الاختراع، إلا أن هناك ثلاثة مستشعرات وفقًا لمخطط الصورة.


لا تكشف Xiaomi التفاصيل الدقيقة حول السماعات والميزات المدعومة، من مظهره، يبدو وكأنه مكبر صوت ذكي أكثر من كونه هاتفًا ذكيًا، ومع ذلك، فقد أطلق عليه LetsGoDigital أنه هاتف ذكي وهو

أمر ممكن تمامًا حيث أضافت Xiaomi أيضًا شاشة قابلة للطي على جانب الجهاز والتي تمتد إلى الخارج إلى حد ما.


وفي الوقت نفسه، نظرًا لتصميم الجهاز وجمالياته، يبدو الآن وكأنه شاشة ذكية ونظرًا لحجم الشاشة، يبدو أنه من غير المعقول حقًا كتابة أو إجراء مكالمات باستخدام الجهاز، أيضًا لا يُظهر تخطيط الجهاز أي منافذ للطاقة أو الشحن أيضًا، هذا يثير تساؤلاً حول كيفية عمل الجهاز.


بصرف النظر عن جميع التخمينات المحتملة حول الجهاز، لدينا أيضًا بعض المخاوف بشأنه، إذا كانت شاشة ذكية، فكل شيء على ما يرام، يبدو وكأنه واحد، ولكن كجهاز مختلط، هناك الكثير من الأسئلة التي يجب الإجابة عليها.

أهم الاخبار