عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Instagram يسهل على المراهقين العثور على المخدرات والأدوية القاتلة عبر الإنترنت

إنستجرام Instagram
إنستجرام Instagram

يجعل Instagram من السهل على المراهقين الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا إيجاد وشراء عقاقير مثل MDMA و Xanax، وفقًا لتقرير منشور حديثًا من مشروع الشفافية التقنية، أجرت المنظمة مؤخرًا تحقيقًا حيث أنشأت سلسلة من الحسابات المزيفة لاختبار الضمانات التي يوفرها إنستجرام لحماية الشباب من الأدوية التي قد تكون قاتلة.

 

(اقرأ أيضًا) فيسبوك يحاول إصلاح سمعته | ميزة جديدة من Instagram للمراهقين

 

بينما يتم حظر علامات التجزئة مثل #mdma على النظام الأساسي، وجدت TTP أنه من السهل الالتفاف على هذه القيود من خلال حساب مرتبط بقاصر، باستخدام MDMA كمثال، وجدت المنظمة أنه يمكنها استخدام مصطلحات مثل mdmamolly للعثور على الأشخاص الذين يبيعون المادة، في الواقع، جعلت خوارزمية البحث في التطبيق من السهل العثور على علامات التصنيف هذه، من خلال ميزة الإكمال التلقائي التي توجه الباحثين في الاتجاه الصحيح.

 

لجعل الأمور أسوأ، بمجرد أن يتابع شخص ما حتى حسابًا واحدًا يخص تاجر مخدرات مزعوم، ستقترح خوارزمية توصيات Instagram على المستخدم اتباع ملفات تعريف مماثلة، على الرغم من إرشادات مجتمع Instagram التي تحظر شراء أو بيع العقاقير غير الطبية أو الصيدلانية، وجدت TTP أن العديد من تجار المخدرات يعملون علانية على المنصة.

 

قالت TTP إن Instagram لم يتخذ إجراءات حاسمة ضد المحتوى الذي وجده على المنصة، تدعي المنظمة أنها قدمت 50 وظيفة إلى الشركة لمراجعتها، من بين هؤلاء، قال Instagram إن 36 (أو 72 بالمائة) لم ينتهكوا إرشادات المجتمع، على الرغم مما تقول TTP إنها علامات واضحة على نشاط تداول المخدرات.

 

كانت الشركة قد حظرت حسابًا واحدًا فقط تم وضع علامة عليه بواسطة TTP، ومع ذلك، عندما ذهبت المنظمة للتحقق من هذا الملف الشخصي، كان لا يزال موجودًا على Instagram مع كل المحتوى المخالف.

 

قال ستيفاني أوتواي، متحدث باسم Meta لموقع Engadget: "نحظر بيع المخدرات على Instagram، لقد أزلنا 1.8 مليون

جزء من المحتوى المتعلق بمبيعات الأدوية في الربع الأخير وحده، وبسبب تقنية الكشف المتطورة لدينا، فإن انتشار مثل هذا المحتوى يبلغ حوالي 0.05 في المائة من المحتوى المعروض، أو حوالي 5 مشاهدات لكل 10000، سنواصل التحسين في هذا المجال في جهودنا المستمرة للحفاظ على Instagram آمنًا، خصوصًا لأفراد المجتمع الأصغر سنًا".

 

يأتي التقرير قبل يوم واحد فقط من تعيين آدم موسيري للإدلاء بشهادته أمام مجلس الشيوخ حول تأثير Instagram على المستخدمين الشباب.

 

واجهت المنصة تدقيقًا متزايدًا في الأسابيع الأخيرة بعد شهادة من فرانسيس هوجن، المبلغ عن المخالفات على Facebook، وفقًا لـ Haugen، علمت Meta، ثم Facebook، من خلال بحثها الداخلي الخاص أن Instagram ضار بالعديد من المراهقين ومع ذلك تجاهلت الشركة هذه التحذيرات، من المرجح أن تؤدي النتائج التي توصلت إليها TTP إلى توضيح بعض الأسئلة التي تطرحها اللجنة الفرعية لحماية المستهلك على موسيري يوم الأربعاء.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة

ليلة سقوط فيسبوك.. تعطل واتساب وإنستجرام وماسنجر (تفاصيل)

بعد فيسبوك.. بلاغات عن صعوبات في الدخول إلى تطبيق تيك توك

بعد تعطل تطبيقه.. حساب "واتس آب" يلجأ لتويتر ويرحب بالمغردين

رواد السوشيال يشتكون توقف فيسبوك وواتس آب

عـــاجل.. عطل مفاجئ يصيب "فيسبوك وواتساب وإنستجرام" في مصر