رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ليلة سقوط فيسبوك.. تعطل واتساب وإنستجرام وماسنجر (تفاصيل)

تعطل فيسبوك
تعطل فيسبوك

تعطل فيسبوك وتطبيقاته.. إذا لم تتمكن من الوصول إلى Facebook أو Instagram أو Messenger أو WhatsApp، فأنت لست الوحيد، بدأ Downdetector في تسجيل ارتفاع مفاجئ في تقارير انقطاع الخدمة عبر جميع الخدمات الأربعة المملوكة لفيسبوك.

 

عـــاجل.. عطل مفاجئ يصيب "فيسبوك وواتساب وإنستجرام" في مصر

 

بيان من الشركة بعد عطل فيسبوك

 

قال آندي ستون، المتحدث باسم الشركة، إن فيسبوك تعمل على حل المشكلة بسرعة، تشير صفحة الخطأ التي تراها عند محاولة الاتصال بالأنظمة الأساسية إلى أن خطأ نظام اسم المجال (DNS) مسؤول عن الانقطاع.

 

أضاف مايك شروبر، كبير موظفي التكنولوجيا في Facebook، والذي من المقرر أن يغادر الشركة العام المقبل، أن الشركة آسفة بصدق لانقطاع التيار، لكنها لم تقدم تفسيرًا لما تسبب فيه.

عطل فيسبوك

تفاصيل توقف فيسبوك وواتساب


ليس من الواضح مدى انتشار المشكلة، لكن Downdetector يعرض أكثر من 30000 تقرير انقطاع عن العمل على Facebook وحده، مع 20000 تقرير آخر مرتبط بـ Instagram، وفقًا لتغريدة من حساب Oculus Twitter الرسمي، تؤثر المشكلة أيضًا على تطبيق Oculus ومتجر وموقع الويب.

 

قد يستغرق Facebook بعض الوقت لحل المشكلة، وفقًا لصحيفة The New York Times، أدى الانقطاع أيضًا إلى إخراج Workplace، منصة الاتصالات الداخلية للشركة، بالإضافة إلى ذلك، يقال إن الموظفين لا يمكنهم تلقي رسائل بريد إلكتروني خارجية في الوقت الحالي. 

توقف فيسبوك
وفقًا للصحفي بريان كريبس، تم سحب سجلات DNS الخاصة بـ Facebook من جداول التوجيه العالمية في وقت ما من صباح هذا اليوم، وكتب كريبس في تغريدة "لا نعرف سبب إجراء هذا التغيير"، من الممكن أن يكون ذلك نتيجة لتغيير داخلي أو تحديث على مستوى النظام كان منحرفًا. إنها كلها تكهنات في هذه المرحلة عن السبب، فيسبوك وحده يتحكم في سجلات DNS الخاصة به.

 

مرة أخرى في يوليو، مرت Akamai Technologies، إحدى أكبر شبكات توصيل المحتوى في العالم، بانقطاع مماثل، مما أدى إلى عدم إمكانية الوصول إلى قسم كبير من الإنترنت، بما في ذلك منصات مثل PlayStation Store و TikTok و LastPass. في النهاية قام Akamai بإصلاح المشكلة في وقت لاحق من نفس اليوم.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة

بعد فيسبوك.. بلاغات عن صعوبات في الدخول إلى تطبيق تيك توك

بعد تعطل تطبيقه.. حساب "واتس آب" يلجأ لتويتر ويرحب بالمغردين