رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

Qualcomm تتعاون مع Google.. كيف يستفيد المستخدمين

تكنولوجيا

الأربعاء, 01 ديسمبر 2021 18:47
Qualcomm تتعاون مع Google.. كيف يستفيد المستخدمينQualcomm تتعاون مع Google

كتبت - منة الله جمال

يبدو أن شركة Qualcomm قد بذلت الكثير من الجهد لتحسين قدرات الذكاء الاصطناعي في شرائحها المستقبلية بمساعدة Google، أعلنت الشركة عن شراكتها مع Google Cloud لتسريع تطوير الشبكة العصبية والتمايز بين Snapdragon mobile و ACPC ومنصة XR ومنصة Snapdragon Ride ومنصات Qualcomm Technologies IoT.

 

ستستخدم الشركة Google Cloud Vertex AI Neural Architecture Search (NAS) مع محرك Qualcomm للذكاء الاصطناعي (AI) لتطوير نماذج جديدة للذكاء الاصطناعي.


الفكرة الكاملة وراء التعاون هي تحقيق المزيد من الدقة والتحسين لنماذج الذكاء الاصطناعي بشكل أسرع من أي

وقت مضى على الأجهزة التي تعمل بنظام Snapdragon.


أول شريحة تصل مع Qualcomm و Google Cloud Vertex AI NAS هي Snapdragon 8 Gen 1 Mobile Platform وبعد ذلك ستكون متاحة عبر محفظة Qualcomm Technologies.


قال زياد أصغر، نائب رئيس إدارة المنتجات Qualcomm Technologies: "القدرة على الاستفادة من تقنية NAS من Google لإنشاء نماذج ذكاء اصطناعي جديدة وتحسينها في إطار زمني مكثف هي تغيير قواعد اللعبة بالنسبة لأعمالنا".


أضاف أصغر: "يسعدنا أن نكون أول شركة شرائح تعمل مع Google Cloud على NAS ونتوق إلى طرح هذه التقنية لتعزيز زخمنا في ربط الحافة الذكية".


كيف يؤثر تعاون Qualcomm-Google فى المستخدمين


وفقًا للشركة، سيسمح هذا التعاون لشركة Qualcomm بالقدرة على توفير دقة عالية للذكاء الاصطناعي مع زمن انتقال منخفض للأجهزة منخفضة الطاقة مثل إنترنت الأشياء، والصور الطبية، والسيارات والأجهزة المحمولة، مع ضمان الذاكرة وكفاءة الطاقة، أيضًا، سيسمح هذا للشركة ببناء نماذج ذكاء اصطناعي جديدة وتحسينها في أسابيع بدلًا من شهور، سيساعد هذا أيضًا في تحسينات وتحسين الأداء.


أكدت الشركة أيضًا أن Google Cloud Vertex AI NAS سيتم دمجها في SDK للمعالجة العصبية Qualcomm المستقبلية من أجل وصول المطورين.

أهم الاخبار