رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

كوالكوم تعد بمزيد من القوة والسرعات الفائقة مع Quick Charge 5

Quick Charge 5
Quick Charge 5

 مرت ثلاث سنوات منذ أن أعلنت شركة كوالكوم آخر مرة عن جيل جديد من تقنية الشحن السريع، ولدى الشركة تحديثات اليوم قد تجعل عصر هواتفك أكثر روعة من ذي قبل.

 

 يعد Quick Charge 5 بشحن الأجهزة إلى 50% في غضون 5 دقائق فقط، ويدعم أكثر من 100 واط من طاقة الشحن في الهاتف الذكي، والتي تقول الشركة إنها المرة الأولى لـ"منصة شحن سريعة قابلة للتطبيق تجاريًا".

 

بالطبع، 50% على بطارية صغيرة ليست مثل 50% على بطارية أكبر بكثير، في حين أن شركة Qualcomm لم تحدد حجم البطارية في مطالبتها، فإن البيان الصحفي للشركة يشير إلى أنها أجرت اختبارات على خلية بحجم 4500 مللي أمبير في الساعة.

 

استنادًا إلى تلك الاختبارات الداخلية، قالت Qualcomm إن الشحن السريع 5 أسرع بنسبة 70% من الشحن السريع 4 ويقدم 10 أضعاف توصيل الطاقة للشحن السريع 1.

 

سلطت شركة كوالكوم الضوء على ميزات السلامة في Quick Charge 5، قائلة إنها تستخدم 12 حماية منفصلة للجهد والتيار ودرجة الحرارة وتعمل على برودة أكثر بـ 10 درجات مئوية من Quick Charge 4، وستتضمن أحدث المعايير حماية من الجهد الزائد لمدخل USB عند 25 فولت ولضوابط الطاقة الخارجية بعد 30 فولت.

 

كما  ستساعد أداة جديدة تسمى التعرف الذكي على إمكانات المحول من Qualcomm على زيادة كفاءة نقل الطاقة إلى أقصى حد، وزيادة الأمان والمساعدة في إطالة دورة حياة البطارية.

 

بالنسبة لأولئك الذين لا يزالون يحتفظون بالأجهزة القديمة، قالت Qualcomm إن Quick Charge 5 سيكون متوافقًا أيضًا مع الإصدارات السابقة، لذا يمكنك استخدام كابل Quick Charge 5 لهاتفك Quick Charge 3 أو 4 واستمر في رؤية السرعات التي

اعتدت عليها على الأجهزة القديمة.

 

سيدعم Quick Charge 5 أيضًا توصيل طاقة USB و Type-C، مما يعني أننا قد نتمكن من رؤيته على أجهزة الكمبيوتر المحمولة المتوافقة في المستقبل، جنبًا إلى جنب مع التوافق مع الإصدارات السابقة، قد يؤدي هذا إلى عالم حيث تحتاج فقط إلى كابل واحد لتشغيل جميع أجهزتك بسرعة.

 

لا يدعم الكثير من الهواتف Quick Charge 4+، ولكن مع المزايا الموعودة، قد يشهد المعيار الجديد المزيد من الاعتماد، وهو مدعوم على شرائح Qualcomm Snapdragon 865 و 865 Plus المتميزة التي تعمل على تشغيل الهواتف المتطورة الشهيرة.

 

وقالت الشركة إن Quick Charge 5 يأخذ عينات بالفعل مع عملائها، ومن المتوقع أن تظهر في الأجهزة التجارية في الربع الثالث من عام 2020، بالإضافة إلى ذلك، أعلنت شركة Xiaomi اليوم أنها ستصنع أجهزة مستقبلية بمعيار الشحن الجديد.

 

قد يكون الأمر جافًا بعض الشيء للنظر في أساليب العمل والمواصفات التي تكمن وراء المعايير الجديدة للشحن السريع، ولكن إذا كان من الممكن أن يساعدنا في قضاء وقت أقل في انتظار إعادة شحن هواتفنا، فسيؤثر ذلك على حياتنا.