رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(شاهد) أول عين اصطناعية مطبوعة بتقنية ثلاثية الأبعاد بالكامل في العالم

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت شركة Fraunhofer Technology عن تزويد المريض بعيون اصطناعية مطبوعة بتقنية ثلاثية الأبعاد واقعية للغاية لأول مرة على الإطلاق. تلقى المريض Steve Verze النسخة عالية التقنية كبديل دائم لعينه الصناعية التقليدية. وقال لموقع On Demand News: "هذا يجعلني أشعر بمزيد من الثقة". "إذا لم أتمكن من تحديد الاختلاف ، فأنا أعلم أن الآخرين لن يرصدوا الاختلاف."

عملت فراونهوفر مع شركة Ocupeye Ltd البريطانية في عملية جديدة أسرع وأقل تغلغلًا. في السابق ، كان الأطباء بحاجة إلى صنع قالب لمحجر العين ، وهو أمر يصعب على الأطفال أن يخضعوا له لتخدير عام.


هذا المحتوى غير متاح بسبب تفضيلات الخصوصية الخاصة بك. قم بتحديث إعداداتك هنا ، ثم أعد تحميل الصفحة لرؤيتها.
الآن ، يمكن للفريق إجراء مسح غير جراحي مدته 2.4 ثانية باستخدام ماسح ضوئي للعيون معدل بشكل خاص يوفر قياسًا دقيقًا لمقبض العين. يتم دمج هذه البيانات مع صورة معايرة الألوان للعين السليمة ونقلها عبر نظام Fraunhofer "Cuttlefish: Eye" ، والذي ينشئ نموذج طباعة ثلاثي الأبعاد بسرعة. ويرى فراونهوفر أن البرنامج مناسب بشكل خاص لتقديم "تمثيل واقعي حتى للمواد الشفافة".

يتم بعد ذلك طباعة النموذج من قبل شركة تدعى Fit AG تتمتع بخبرة في

التصنيع الإضافي للتكنولوجيا الطبية. من هناك ، يتم فحص الأطراف الاصطناعية وإعطائها تلميع نهائي ولمسات نهائية من قبل أطباء العيون. "باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد واحدة ، يمكن أن تفي Ocupeye بالمتطلبات السنوية لحوالي 10000 طرف صناعي مطلوب لسوق المملكة المتحدة ،" وفقًا للبيان الصحفي.

يُعد الطرف الاصطناعي لـ Verze تمهيدًا لتجربة سريرية قادمة من شأنها تقييم فعالية العيون المطبوعة ثلاثية الأبعاد مقابل العيون التقليدية المصنوعة يدويًا ، وفقًا لجامعة كوليدج لندن. سيتم تجنيد حوالي 40 مريضًا لتقييم اثنين من الأطراف الاصطناعية من حيث القدرة على الحركة (الحركة) ، والتجميل (المظهر) ، والملاءمة ، والراحة ، والإفرازات المخاطية والمزيد. وقال فيرز في بيان: "هذه العين الجديدة تبدو رائعة ، ولأنها تعتمد على تقنية الطباعة الرقمية ثلاثية الأبعاد ، فإنها ستكون أفضل وأفضل".