رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تراجع مبيعات الجمعة السوداء عبر الإنترنت لأول مرة على الإطلاق

بوابة الوفد الإلكترونية

تميل مبيعات الجمعة السوداء عبر الإنترنت إلى الارتفاع أكثر من أي وقت مضى كل عام حيث يشعر الناس بالراحة في التسوق من المنزل ، ولكن ليس هذه المرة. تشير تقديرات Adobe إلى أن مبيعات الإنترنت التي تجمع بين الجمعة السوداء وعيد الشكر قد شهدت أول انخفاض عام على الإطلاق على أساس سنوي في عام 2021 ، حيث انخفضت من 9 مليارات دولار في عام 2020 إلى 8.9 مليار دولار. هذا ليس هبوطًا كارثيًا ، لكن Adobe رأت أنه علامة على اتجاهات متغيرة.

اعتقدت شركة التكنولوجيا أن الانخفاض يعكس تحولًا نحو التسوق المبكر حيث استفاد المشترون من صفقات الإنترنت التي تبدأ في أكتوبر. لماذا تحشر تسوقك في يوم واحد عندما يمكنك الاستفادة من الخصومات قبل أسابيع؟ بينما توقعت Adobe المزيد من الإنفاق على Cyber ​​Monday (ما بين 10.2 مليار دولار إلى 11.3 مليار دولار) ، أشارت بياناتها إلى أن جنون الشراء لم يكن قوياً هذا العام.

تغيرت المنتجات التي كان الناس يشترونها مع تقدم عطلة نهاية الأسبوع. هيمنت مبيعات الجمعة السوداء على الأواني الفورية والمقلاة الهوائية والألعاب ، لكن مبيعات يوم السبت كانت بقيادة التكنولوجيا

التي شملت AirPods وأجهزة iPad للمبتدئين و Meta Quest 2 وأجهزة التلفزيون من أمثال Samsung و TCL و Vizio. وشملت مبيعات الألعاب Just Dance 2022 و Spider-Man: Miles Morales العام الماضي.

لاحظت Adobe أيضًا أن المزيد من الأشخاص كانوا مرتاحين لإجراء عملية الشراء النهائية من هواتفهم. بينما كان بعض المتسوقين في يوم الجمعة السوداء يتصفحون هواتفهم قبل الشراء من جهاز كمبيوتر (62.2 في المائة من جميع الزيارات كانت من الهواتف المحمولة) ، مثلت مشتريات الهاتف المحمول 44.4 في المائة من إجمالي مبيعات الجمعة البيضاء عبر الإنترنت ، وهي قفزة بنسبة 10.6 في المائة مقارنة بعام 2020. لا تكن كذلك مندهش إذا لم يلمس كثير من الناس جهاز كمبيوتر مطلقًا أثناء التسوق في العطلات في السنوات القادمة.