رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Huawei nova 9.. هاتف جديد وخفيف ومميزات جيدة

HUAWEI nova 9
HUAWEI nova 9

على الرغم من عدم توفر خدمات Google، أطلقت هواوي هاتف Huawei nova 9 الجديد، ولكن الناس خائفين من تعلم كيفية استخدام معرض التطبيقات HarmonyOS، ومع ذلك، يجب أن أخبرك أنه لا يجب أن تخاف من التغيير، فالحقيقة هي أنه ليس جذريًا على الإطلاق ويمكن تنزيل الغالبية العظمى من التطبيقات التي تحتاجها دون مشاكل.

 

(اقرأ أيضًا) هواوي تطلق أكبر تلفزيون ذكي 

 

حتى الآن، يتوفر nova 9 بالفعل في جميع أنحاء العالم، ولكن nova 9 Pro، في الوقت الحالي ، يتم تسويقه في الصين فقط.

 

مراجعة هاتف هواوي Huawei nova 9 الجديد

 

Huawei nova 9.. التصميم والعرض

 

بالتأكيد اثنان من أعظم عوامل الجذب، إلى جانب الكاميرا، لكننا سننتقل إلى هذا القسم قريبًا.

لا يزال الوضع الحالي لشركة Huawei حساسًا للغاية فيما يتعلق بالحظر الذي تفرضه الولايات المتحدة والاضطرار إلى قطع خدمات Google والآن أيضًا تنفيذ نظام التشغيل الخاص بها، HarmonyOS في الصين، على الرغم من أنه بالنسبة لبقية العالم، فإنه يستمر في استخدام EMUI.

يتمتع nova 9 بتصميم جذاب للغاية، على الظهر لدينا تشطيب بلاستيكي لامع باللون الأزرق النجمي، إنه أيضًا خفيف جدًا، ويزن 175 جرامًا فقط، على الجانب الأيمن، سنجد أزرار الصوت وتشغيل / إيقاف وقفل الهاتف الذكي.


في الجزء السفلي، سنجد إدخاله باستخدام منفذ USB من النوع C ودرج بطاقة SIM؛ لسوء الحظ، لا توجد فتحة لتوسيع ذاكرتها. 


نظرًا للجودة الرائعة التي تتمتع بها Huawei ، فإن شاشته هي OLED مقاس 6.57 بوصة بدقة 1080 × 2340 بكسل. لديه معدل تحديث يبلغ 120 هرتز ومتوافق مع HDR10، بفضل جودة العرض هذه ، ستتمكن من الاستمتاع بجميع أنواع المحتوى المرئي ولن تعاني مما يسمى بالظلال، وتتميز الشاشة أيضًا بلمسة نهائية منحنية على الجانبين، وهي ميزة مميزة جدًا بالفعل في الهواتف الذكية لهذه العلامة التجارية.


Huawei nova 9.. شرائح وطبقة التخصيص


بالنسبة إلى nova 9، قامت Huawei بتشغيله بأمان ودمج شريحة Qualcomm Snapdragon 778، يجب أن نتذكر أن هذا الهاتف الذكي لم يتم إصداره لاستخدام 5G.

 

ترتيب الكاميرات والكاميرا الأمامية

تغيير جذري في تصميم ترتيب الكاميرا. للوهلة الأولى تبدو جذابة للغاية، فهي تجذب الكثير من الاهتمام ومن حيث الجودة، لا يمكن تركها في الخلف.

يجب أن نتذكر أن هذا النموذج لا يحتوي على كاميرات من تصميم LEICA، لكن الذكاء الاصطناعي وراء كاميرات nova 9 هو بلا شك الأفضل.

في المستشعر الرئيس، نجد عدسة عريضة 50 ميجابكسل و 8 ميجابكسل في نطاق واسع للغاية وعمق 2 ميجابكسل و 2 ميجابكسل في عدستها ماكرو، هذا صحيح، تعود Huawei بمصفوفات الكاميرات الأربع،

عندما بدأت العديد من العلامات التجارية الأخرى بالفعل في اختيار المصفوفة الثلاثية، باستخدام nova 9، يمكنك تسجيل فيديو بجودة تصل إلى 4K، والكاميرا الأمامية 32 ميجابكسل وبنفس الطريقة يمكنك التسجيل بجودة تصل إلى 4K.

 

البطارية والصوت وميزات أخرى

يحتوي هاتف nova 9 على بطارية بسعة 4300 مللي أمبير في الساعة، والتي تضمن لك حوالي 96 ساعة من الاستخدام، دون الحاجة إلى إعادة شحن هاتفك الذكي، بالطبع، هذا فقط إذا كنت تستخدمه بشكل خفيف جدًا، لأنه إذا كنت تحب مشاهدة الأفلام، العب ألعاب الفيديو، من بين الأنشطة الأخرى، ربما يتعين عليك شحنه في كثير من الأحيان.

بالطبع يتمتع بشحن سريع بفضل الشاحن القوي بقدرة 66 وات، والذي يضمن أنه في غضون 18 دقيقة، سيتم شحنه من 0 إلى 60٪ ومن 0 إلى 100٪ في غضون 38 دقيقة فقط.

 

لا يحتوي على مدخل مقبس مقاس 3.5 مم، لذلك إذا كنت ترغب في الاستماع إلى الموسيقى، فسيتعين عليك استخدام سماعات الرأس مع منفذ USB-C و / أو استخدام سماعات رأس بلوتوث.

 

استنتاج

لا شك في أن جودة Huawei لا جدال فيها، من الجيد حقًا أن تستمر هذه العلامة التجارية في تقديم منتجات عالية الجودة، على الرغم من مشكلة عدم وجود خدمات Google، ومع ذلك، لا تزال هذه المشكلة تمثل مشكلة، حيث ابتعد العديد من المستخدمين عن العلامة التجارية لهذا السبب وعلى الرغم من أن تشغيل nova 9 هو الأمثل ويمنحك كل ما تحتاجه.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

رئيس هواوي يمدح هاتف منافس.. فما هو

هواوي تطلق سماعات الأذن اللاسلكية حول الرقبة الجديدة HUAWEI FreeLace Pro

هواوي تطلق الحواسب الشخصية HUAWEI MateBook D14 وHUAWEI MateBook D15