عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيسبوك يستثمر 150 مليون دولار في تجارب تعلم VR

Facebook Metaverse
Facebook Metaverse

يمكن أن يكون الواقع الافتراضي أداة تعليمية قوية، ولكنه جيد فقط مثل المحتوى المتاح للوسيلة، يتطلع Facebook إلى زيادة توفر المحتوى لتعلم الواقع الافتراضي كجزء من جهوده لتحويل تركيزه إلى metaverse، وقد أنشأ صندوقًا بقيمة 150 مليون دولار أمريكي لتحقيق هذا الهدف. 

 

(اقرأ أيضًا) Facebook يُغير اسمه.. توقع كيف سيصبح فيسبوك

 

أعلنت الشبكة الاجتماعية أنها تنفق الكثير للوصول إلى أهداف التعلم الخاصة بالواقع الافتراضي خلال السنوات الثلاث المقبلة في حدث Connect 2021.

 

نظرًا لأن Facebook يأمل في بناء نظام بيئي قوي للتعلم في metaverse فإنه يخطط للقيام بأكثر من مجرد إنشاء تجارب تعليمية غامرة، سيخصص جزء من الأموال لتدريب منشئي الواقع المعزز والواقع الافتراضي، حتى يتمكنوا من تكوين تجاربهم الخاصة.

 

يعمل Facebook مع Unity لتعليم الأشخاص المهارات اللازمة لإنشاء محتوى VR تعليمي - بشكل أساسي، يستخدم أداة Unity "Create with VR for Educators" مع أجهزة Quest 2 لتعليم المنظمات غير الربحية والمؤسسات التعليمية، وهي تعمل مع العديد من المؤسسات التعليمية، بما في ذلك الكليات والجامعات السوداء تاريخيًا، فضلًا عن المنظمات غير الربحية لخلق تجارب غامرة لهم.

 

أخيرًا، يقول فيسبوك إنه يتخذ خطوات نحو زيادة وصول الأشخاص إلى مواد VR التعليمية، بعد كل شيء،

سوف يضيع كل هذا العمل إذا لم يستخدمه أحد لتعلم أشياء جديدة.

 

قال مارك رابكين، نائب رئيس شركة Oculus، في بيان: "الواقع الافتراضي ليس كل المتعة والألعاب، إذا سافرت في أي وقت مضى حول العالم مع Wander، أو استكشفت اليابان مع Tokyo Origami، أو أعجبت بالسماء في Titans of Space PLUS، فأنت تعلم أن الواقع الافتراضي يمكن أن يكون أداة قوية للتعليم مثل حسنًا، يوجد الكثير من العمل بين ما نحن فيه الآن وحيث نرى metaverse في المستقبل، نحن متحمسون، ونأمل أن تأتي معنا في الرحلة".

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة

70 مليونًا مستخدم جديد لتليجرام بعد عطل منصات فيسبوك
سياسات YouTube تقلل مقاطع الفيديو المضللة على Facebook و Twitter

Facebook: انخفاض نسبة ظهور الكلام الذي يحض على الكراهية