رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Facebook أصبح Meta (ماذا تعني ميتافيرس)

Facebook أصبح Meta
Facebook أصبح Meta

أصبحت Facebook، الآن Meta Platforms - Meta for short، في حدث الخميس، أعلن مارك زوكربيرج أن الشركة تعيد تسمية نفسها وتركز على بناء metaverse، وهي محاكاة تفاعلية يتفاعل فيها الأشخاص كأفاتار في الوقت الفعلي.

 

(اقرأ أيضًا) Facebook يُغير اسمه.. توقع كيف سيصبح فيسبوك

 

ماذا يعني اسم فيسبوك الجديد Meta

 

يشير هذا الاسم الجديد إلى أن Facebook لا يريد فقط بناء هذه البيئة الرقمية الجديدة، إنها تريد أن تكون وجهها أيضًا.

 

قال زوكربيرج في Facebook Connect، مؤتمر مطوري الواقع الافتراضي والواقع المعزز للشركة: "من الآن فصاعدًا، سنكون ميتافيرس أولًا، وليس Facebook أولًا، مع بدء ظهور علاماتنا التجارية الجديدة في منتجاتنا، آمل أن يتعرف الناس على العلامة التجارية Meta والمستقبل الذي نمثله".

 

لا نعرف الخلفية الدرامية الكاملة لعلامة Meta التجارية الجديدة، والتي تتضمن شعارًا يشبه علامة اللانهاية الملتوية، عند الإعلان عن الاسم الجديد، أوضح زوكربيرج أنه أحب Meta لأنها كلمة يونانية ترمز إلى وجود المزيد دائمًا للبناء، ربما من قبيل الصدفة، استحوذت مبادرة تشان زوكربيرج، وهي مؤسسة خيرية أسسها زوكربيرج مع زوجته، بريسيلا تشان، على شركة ناشئة تسمى Meta تستخدم الذكاء الاصطناعي لتجميع البحث العلمي، على الرغم من أن موقع المشروع يقول إنه كيان منفصل عن Facebook، أكثر دلالات ميتا وضوحا، بطبيعة الحال، هي مع الميتافيرس نفسه.

فيسبوك يُغير اسمه لـ Meta
بصرف النظر عن إعلان الاسم الكبير لزوكربيرج، ركز مؤتمر Connect هذا العام على شرح كيفية عمل metaverse والتكنولوجيا التي تدعمه بالفعل.

 

من خلال سلسلة من العروض التوضيحية الملونة والمتحركة للغاية، ركز العرض التقديمي على كيفية لعب الأشخاص للألعاب والذهاب إلى العمل والتمرين وحتى الدراسة في بيئة افتراضية ثلاثية الأبعاد، متى تم بثها مباشرة.

 

كما سلط زوكربيرج الضوء على جهود شركته لبناء منتجات جديدة لـ metaverse، بما في ذلك أجهزة الواقع الافتراضي والمعزز الجديدة، والصور الرمزية الرقمية الواقعية للغاية، وتجارب ألعاب الفيديو الجديدة، وأوضح الرئيس التنفيذي أن اعتماد الاسم الجديد يهدف إلى تمثيل أهمية الأعمال metaverse الجديدة، والتي ستعمل بشكل منفصل عن تطبيقات Facebook للوسائط الاجتماعية.

 

يأتي تركيز Facebook الجديد على

metaverse بعد سبع سنوات من شراء الشركة Oculus، التي تصنع سماعات الواقع الافتراضي التي تسمح للأشخاص بلعب ألعاب افتراضية ثلاثية الأبعاد.

 

كما أعلن أندرو بوسورث، نائب رئيس الشركة للواقع المعزز والافتراضي، يوم الخميس أن اسم Oculus سيتقاعد وأن أجهزتها وتطبيقاتها ستعمل الآن تحت العلامة التجارية Meta.

 

في حين أن سماعات الرأس VR هذه لا تزال ضخمة إلى حد ما وتحظى بشعبية في المقام الأول بين اللاعبين، يبدو أن Facebook يعتقد أن التكنولوجيا يمكن أن تلعب دورًا رئيسًا في التبني الأوسع لـ Horizon، وهي منصة الواقع الافتراضي التي تسمح للصور الرمزية للمستخدم بالتفاعل مع بعضها البعض عبر الإنترنت، هذا، جنبًا إلى جنب مع الابتكارات المستقبلية - ربما بما في ذلك نظارات الواقع المعزز التي طورها فريق Bosworth - يمكن أن تساعد في النهاية في إنشاء أساس لـ metaverse.

أندرو بوسورث
تتجه الشركة التي كانت تُعرف سابقًا باسم Facebook إلى metaverse حيث تواجه طوفانًا من التحديات، بما في ذلك تحقيق محتمل من لجنة التجارة الفيدرالية وغضب المشرعين القلقين بشأن خطط الشركة لبناء نسخة للأطفال من Instagram، والتي كانت ضعه على الانتظار. 

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة:

70 مليونًا مستخدم جديد لتليجرام بعد عطل منصات فيسبوك
سياسات YouTube تقلل مقاطع الفيديو المضللة على Facebook و Twitter

Facebook: انخفاض نسبة ظهور الكلام الذي يحض على الكراهية