رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مارك زوكربيرج: مستقبل Facebook الشباب و metaverse

مارك زوكيربيرج مؤسس
مارك زوكيربيرج مؤسس فيسبوك

 وسط التقارير التي تفيد بأن Facebook قد ضلل المساهمين بشأن الانخفاضات الكبيرة في المراهقين والمستخدمين الأصغر سنًا، قال مارك زوكربيرج إن الشركة تعيد تجهيزها من أجل جعل خدمة الشباب على رأس أولوياتها.

 

(اقرأ أيضًا) موظفة فيسبوك السابقة تلتقي مجلس الرقابة بشأن قواعد التحقق 

 

فيسبوك تخطط لتغيير Facebook و Instagram

 

للقيام بذلك تخطط الشركة لإجراء تغييرات كبيرة على تطبيقاتها على Facebook و Instagram، وإنفاق مليارات الدولارات لبناء رؤيتها لـ metaverse.

 

 

مستشهداً بالمنافسة المتزايدة من TikTok و iMessage، قال زوكربيرج إن الشركة ستفعل المزيد لكسب المستخدمين الشباب البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 29 عامًا، حتى لو كان ذلك على حساب المستخدمين الأكبر سنًا.

 

وفي حديثه خلال مكالمة أرباح الشركة للربع الثالث، قال إن شركة Reels المنافسة لشركة TikTok ستكون مهمة بالنسبة لمنتجاتنا مثل Stories، وأضاف: "نتوقع أيضًا إجراء تغييرات كبيرة على Instagram و Facebook في العام المقبل لزيادة الاعتماد على الفيديو وجعل Reels جزءًا أساسيًا من التجربة".

 

تابع أن الشركة كانت تعيد تجهيزها داخليًا من أجل جعل الشباب نجمها المفضل، وأضاف أن التحول سيستغرق سنوات وليس شهورًا، كانت قضية المستخدمين الشباب محفوفة بالمخاطر بشكل خاص بالنسبة للشركة.

 

فيسبوك يؤثر على الصحة العقلية للمراهقين

 

دفعت إفصاحات المخبرين عن أبحاث Facebook الداخلية حول الصحة العقلية للمراهقين إلى سلسلة من جلسات الاستماع في الكونجرس حول سلامة الأطفال، وموجة من العناوين الرئيسة حول كيف يمكن أن يكون تطبيق مشاركة الصور ضارًا لبعض المستخدمين الأكثر ضعفًا، وأشارت وثائق داخلية أخرى إلى أن فيسبوك وإنستجرام قد واجهتا انخفاضًا كبيرًا في المشاركة بين المراهقين والشباب لسنوات.

 

قال زوكربيرج إن من الأولويات الرئيسة الأخرى للشركة بناء رؤيتها لـ metaverse، ولم يعلق على التقارير التي تفيد بأن الشركة ستغير اسمها ليعكس تركيزها الجديد على الواقع المعزز والواقع الافتراضي، لكنه أوضح أن الشركة لديها طموحات كبيرة في المجال، وقال: "هدفنا هو مساعدة metaverse للوصول إلى مليار شخص"، وأضاف أن metaverse يمكن أن يمكّن مئات المليارات من الدولارات من التجارة الرقمية.

 

قالت الشركة أيضًا الإثنين إنها ستقدم تقريرًا عن مجموعتين من البيانات

المالية: واحدة لعائلة التطبيقات، والتي تشمل Facebook و Instagram و Messenger و WhatsApp ؛ وواحد لقسم مختبرات الواقع الذي يشرف على أعمال الواقع المعزز والافتراضي، في بيان، قال Facebook إن أرباحه لعام 2021 ستنخفض بمقدار 10 مليارات دولار بسبب استثمارها في Reality Labs، وأن الشركة ستزيد فقط إنفاقها على AR و VR في السنوات العديدة المقبلة.

 

 فرانسيس هوجين تكشف عن خبايا فيسبوك الداخلية

 

تناول زوكربيرج أيضًا الكشف المستمر الناجم عن أوراق فيسبوك، وهي سلسلة من المقالات تستند إلى وثائق قدمها الموظفة السابقة التي تحولت إلى المبلغة فرانسيس هوجين، أشار المدير التنفيذي إلى العمل الذي قام به اتحاد من المؤسسات الإخبارية على أنه جهد منسق لاستخدام المستندات المسربة بشكل انتقائي لرسم صورة خاطئة لشركتنا، الوثائق التي كانت أساسًا لأكثر من اثنتي عشرة قصة توضح بالتفصيل جهود Facebook الفاشلة لمحاربة خطاب الكراهية والأضرار الأخرى، تم تقديمها أيضًا إلى أعضاء الكونجرس ولجنة الأوراق المالية والبورصات.

 

 قال زوكربيرج: "يجب أن يوضح أي تقرير صريح أن هذه القضايا لا تتعلق أساسًا بوسائل التواصل الاجتماعي، هذا يعني أنه بغض النظر عما يفعله Facebook، فلن نقوم بحلها بمفردنا".

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة

70 مليونًا مستخدم جديد لتليجرام بعد عطل منصات فيسبوك
سياسات YouTube تقلل مقاطع الفيديو المضللة على Facebook و Twitter

Facebook: انخفاض نسبة ظهور الكلام الذي يحض على الكراهية