عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيارات الكهربائية ترفع أسهم Xiaomi الصينية

شاومي Xiaomi
شاومي Xiaomi

قال الرئيس التنفيذي لشركة Xiaomi Lei Jun يوم الثلاثاء إن الهاتف الذكي الصيني Xiaomi يتوقع أن ينتج كميات كبيرة من السيارات الكهربائية الخاصة به في النصف الأول من عام 2024.

تم الإدلاء بهذه التعليقات خلال يوم مستثمر الشركة وتم تأكيدها لاحقًا في منشور بواسطة الرئيس التنفيذي على خدمة Weibo الشبيهة بتويتر في الصين.

قفزت أسهم Xiaomi في هونغ كونغ بأكثر من 5٪ يوم الثلاثاء.


في مارس ، أعلنت Xiaomi عن دخولها في سباق السيارات الكهربائية وقالت إنها تخطط لاستثمار 10 مليارات دولار في الأعمال خلال السنوات العشر القادمة. في الشهر الماضي ، سجلت Xiaomi رسميًا نشاطها التجاري في مجال السيارات الكهربائية Xiaomi EV، Inc.

قالت الشركة في سبتمبر إن Xiaomi EV لديها الآن 300 موظف. يقود Lei المجموعة.

يزداد ازدحام سوق السيارات الكهربائية في الصين ، مع دخول لاعبين جدد. أطلقت شركة البحث الصينية العملاقة بايدو شركة سيارات كهربائية قائمة بذاتها في يناير ، وفي فبراير عينت رئيسًا تنفيذيًا لهذه الشركة.

ترقيات Goldman التي تكافح منافس Tesla Nio ، وتتوقع عودة 60 ٪ في الأسهم

هل فاتك تسلا؟ يسمي محللو وول ستريت أعلى أسهم السيارات الكهربائية لهذا الربع

عندما تطلق Xiaomi رسميًا سيارة كهربائية ، فإنها ستواجه منافسيها الصينيين مثل Nio و Xpeng بالإضافة إلى شركات صناعة السيارات الأكبر مثل Elon Musk's Tesla و BYD.

حظي سوق السيارات الكهربائية في الصين بدعم حكومي ملائم على مدى السنوات القليلة الماضية مما ساعد الصناعة على النمو. في حين تم تقليل بعض هذا الدعم ، لا يزال السوق ينمو.

تتوقع شركة أبحاث السوق Canalys أنه سيتم بيع 1.9 مليون سيارة كهربائية في الصين في عام 2021 ، بزيادة 51٪ على أساس سنوي.