رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Facebook يقدم سياسات جديدة لحماية الشخصيات العامة

فيسبوك
فيسبوك

يقدم فيسبوك Facebook سياسات جديدة لحماية المستخدمين من التنمر والمضايقات عبر الإنترنت، في منشور منسوب إلى رئيس قسم السلامة أنتيجون ديفيس، قالت الشركة إنها ستزيل حملات التحرش الجماعية المنسقة التي تستهدف الأفراد المعرضين لخطر متزايد من الأذى خارج الإنترنت.

 

(اقرأ أيضًا) فيسبوك يحاول إصلاح سمعته | ميزة جديدة من Instagram للمراهقين

 

كيف يحمي فيسبوك الشخصيات العامة

 

سيفعل ذلك حتى إذا كان المحتوى الذي ينشره الأشخاص لا ينتهك عادةً إرشادات الأمان الخاصة به، بالإضافة إلى ذلك، يقول Facebook إنه سيزيل المحتوى المرفوض بأي شكل يتخذه، سواء كان ذلك رسائل أو تعليقات أو منشورات مباشرة، كجزء من نفس السياسة، ستقوم الشركة بإزالة الشبكات المرتبطة بالدولة والتي تعمل معًا لإسكات الأشخاص ومضايقتهم.

 

لو كانت السياسة المذكورة أعلاه مطبقة في الماضي، فإن إحدى المواقف التي ربما يكون Facebook قد فرضها عليها كانت عندما تعرض حساب Taylor Swift's Instagram للرموز التعبيرية للثعبان بعد انفصال دراماتيكي عن المنتج الإلكتروني Calvin Harris.

 

فيسبوك يحمي المشاهير من التشهير 

 

عند الحديث عن المشاهير، وضعت الشركة أيضًا تدابير حماية جديدة لحماية الشخصيات العامة من التحرش الجنسي والتشهير بالمظهر، وتحقيقا لهذه الغاية، فإنها تخطط لإزالة الملفات الشخصية والصفحات والمجموعات المخصصة لإضفاء الطابع الجنسي على هؤلاء الأفراد، سيستهدف أيضًا "المحتوى الجنسي الشديد"، بما في ذلك الصور والرسومات التي تم تعديلها باستخدام برنامج Photoshop.

 

قالت الشركة: "لقد أجرينا هذه التغييرات لأن مثل هذه الهجمات يمكن أن تحول مظهر شخصية عامة إلى سلاح، وهو أمر غير ضروري وغالبًا لا يتعلق بالعمل الذي تمثله هذه الشخصيات العامة، سيوفر Facebook أيضًا حماية إضافية للأفراد الذين أصبحوا مشهورين قسريًا، وقد يشمل هؤلاء أفراداً مثل الصحفيين ونشطاء حقوق الإنسان.

 

واجه Facebook ضغوطًا متكررة لفعل المزيد لمنع التنمر والمضايقات عبر جميع تطبيقاته، ولكن بشكل خاص على Instagram، في أعقاب نهائي يورو 2020، الذي شهد تعرض ثلاثة لاعبين سود في المنتخب الإنجليزي لفيضان من المضايقات بعد خسارة إنجلترا أمام إيطاليا، تعهد رئيس إنستجرام آدم موسيري بأن تقدم الشركة ميزات جديدة لحماية المستخدمين، قال في ذلك الوقت: "لا مكان للعنصرية وخطاب الكراهية على Instagram، إنه ليس من قبيل العبث بصدق أن ترى الناس يعاملون بهذه الطريقة فحسب، بل إنه يفسد الطريقة التي يعمل بها Instagram".

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة

ليلة سقوط فيسبوك.. تعطل واتساب وإنستجرام وماسنجر (تفاصيل)

بعد فيسبوك.. بلاغات عن صعوبات في الدخول إلى تطبيق تيك توك

بعد تعطل تطبيقه.. حساب "واتس آب" يلجأ لتويتر ويرحب بالمغردين

رواد السوشيال يشتكون توقف فيسبوك وواتس آب

عـــاجل.. عطل مفاجئ يصيب "فيسبوك وواتساب وإنستجرام" في مصر