رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Google Cloud تُظهر للمستخدمين إجمالي انبعاثات الكربون الخاصة بهم

بوابة الوفد الإلكترونية

أضافت Google Cloud أدوات لمساعدة المستخدمين على اكتساب فهم أفضل لتأثيرهم البيئي كجزء من جهود الشركة الأوسع لمكافحة تغير المناخ. تُظهر ميزة البصمة الكربونية إجمالي انبعاثات الكربون المرتبطة باستهلاك الكهرباء باستخدام Cloud Platform لشخص ما. يعرض الانبعاثات بمرور الوقت ويمكنه تقسيم البيانات حسب المشروع والمنتج والمنطقة.

ستكون الشركات قادرة على نشر هذه المعلومات في بيانات الانبعاثات الخاصة بها من أجل عمليات التدقيق الداخلية وإجراء عمليات الكشف عن الكربون (يمكنهم تصدير البيانات إلى Salesforce Sustainability Cloud ، على سبيل المثال). شددت Google على أن الأرقام تتعلق بالانبعاثات الكربونية الإجمالية للمستخدم ، حيث أن الشركة كانت محايدة للكربون لأكثر من عقد من الزمان. تخطط للتشغيل بالكامل باستخدام طاقة خالية من الكربون بحلول عام 2030.

ستقوم Google Cloud أيضًا بوضع علامة على التطبيقات غير المستخدمة ، بالإضافة إلى انبعاثات الكربون الخاصة بها. تقترح Google أن حذف التطبيقات التي حددها "غير المراقب المشروع" سيساعد الشركات على التخفيف من المخاطر الأمنية ، وخفض التكاليف وتقليل البصمة الكربونية.


بالإضافة إلى ذلك ، تعمل Google على جلب Earth Engine إلى Cloud Platform لمستخدمين محددين. باستخدام صور الأقمار الصناعية ومجموعات البيانات والأدوات الأخرى ، يمكن للشركات تسخير Earth Engine "لتتبع ومراقبة

وتوقع التغييرات في سطح الأرض" الناتجة عن أحداث الطقس المتطرفة أو النشاط البشري. وتقول جوجل إن ذلك سيمكن الشركات من تقليل المخاطر وتخفيفها ، "لتصبح أكثر مرونة في مواجهة تهديدات تغير المناخ" وتوفير المال. يمكن للشركات التقدم بطلب للوصول إلى Earth Engine من خلال Google Cloud.

كشفت Google الأسبوع الماضي عن سلسلة من الميزات التي تسلط الضوء على التأثير البيئي لخيارات المستهلكين. يمكن أن تعزز نتائج التسوق خيارات أكثر مراعاة للبيئة ، بينما بدأت Google Flights في عرض تقديرات انبعاثات الكربون لجميع الرحلات تقريبًا. وفي الوقت نفسه ، يمكن لبرنامج Nest Renew تشغيل منظم الحرارة أو إيقاف تشغيله حسب توفر الطاقة النظيفة. بالإضافة إلى ذلك ، تأمل Google في استخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين كفاءة إشارات المرور وتقليل التلوث من السيارات الخاملة.