رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصين تحد من الاستثمار في تعدين العملات المشفرة

العملات المشفرة
العملات المشفرة

قد تمتد حرب الصين ضد العملات المشفرة قريبًا لتشمل حظرًا أوسع على تعدين العملات المشفرة، ذكرت وكالة رويترز أن البلاد أضافت التعدين المشفر إلى مسودة "القائمة السلبية" التي تحد أو تحظر تمامًا الاستثمارات في صناعة معينة، سواء من قبل الصينيين أو الأجانب.

 

سرقة عملات مشفرة من 6 آلاف مستخدم لمنصة "Coinbase" الأمريكية

 

سيحتاج المستثمرون المحتملون إلى الحصول على الموافقات، ومن غير المرجح أن يكون ذلك في ضوء موقف الصين المناهض للعملات المشفرة.

 

يشير موقع Bitcoin.com إلى أن لجنة التنمية والإصلاح في الصين تطلب تعليقًا عامًا على القائمة حتى 14 أكتوبر، ومع ذلك، من المشكوك فيه أن تؤدي المدخلات العامة إلى تغيير نهج تعدين العملات الرقمية.

 

اعتبرت الصين معاملات العملات المشفرة غير قانونية، مدعية أن العملة الرقمية أثارت ارتفاعًا في جرائم غسيل الأموال وغيرها من الجرائم المالية، على الرغم من ذلك، كانت الدولة تختبر عملتها المشفرة، ويشك البعض في أن الدولة تريد فقط عملة أكثر استقرارًا

يمكنها التحكم فيها بشكل مباشر.

 

يمكن لهذه الخطوة أن تجعل العملة المشفرة غير عملية في الصين، فقط لا تحزن على العملات المشفرة ككل، ارتفع سعر البيتكوين بأكثر من 30 في المائة منذ الحملة الصارمة التي شنتها الصين في سبتمبر - قد يكون هذا الحظر قد أعطى العملة المشفرة رياحًا ثانية حيث كان على خلاف ذلك أن يستقر، قد يكون الأمر مجرد مسألة ما إذا كانت العملة الصينية الرسمية تشوه السوق أم لا.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوع ذات صلة

العملات المشفرة تهدد هيمنة الدولار | وثيقة تكشف مخاوف واشنطن

إيلون ماسك يكشف لماذا حظرت الصين العملات المشفرة