عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(عاجل) تعطل Facebook و Instagram للمرة الثانية في أسبوع

فيسبوك
فيسبوك

انخفض فيسبوك وتطبيقاته مرة أخرى وفقًا للشركة، لم يتضح على الفور مدى الانقطاع الأخير، لكن كلا من Facebook و Instagram اعترفا بأن بعض المستخدمين يواجهون مشكلة في الوصول إلى خدماتهم.

 

فيسبوك: لا يوجد نشاط خبيث وراء انقطاع الخدمة

 

تعطل Facebook و Instagram و WhatsApp و Messenger


شهد كل من Facebook و Instagram و WhatsApp و Messenger ارتفاعًا في عدد المستخدمين الذين أبلغوا عن المشكلات في حوالي الساعة 9 مساءً اليوم الجمعة، وفقًا لموقع downdetetcor.com، الذي يتتبع اضطرابات الخدمة على مواقع الويب الشهيرة، ومع ذلك، لا يبدو أن المشكلات تؤثر على جميع المستخدمين بالتساوي، وفقًا لخرائط انقطاع الموقع.

 

في بيان، ساعد متحدثون باسم Facebook الشركة في العمل على إصلاح، لكن لم يوضحوا مصدر المشاكل، وقالت الشركة: "نحن ندرك أن بعض الأشخاص والشركات يواجهون مشكلة في الوصول إلى منتجاتنا".

تعطل فيسبوك

فيسبوك يعاني مرتين في أسبوع واحد فقط

 

تأتي أحدث مشكلات Facebook بعد أيام فقط من أسوأ انقطاع للشركة منذ سنوات، عندما تعطلت كل خدمة مملوكة لـ Facebook لأكثر من ست ساعات، وعزت الشركة لاحقًا المشكلة إلى "تغيير خاطئ في التكوين" تداخل مع خوادم DNS الخاصة بها.

 

كتب مارك زوكربيرج في بيان يوم الثلاثاء: "لقد أمضينا الـ 24 ساعة الماضية في استخلاص المعلومات كيف يمكننا تقوية أنظمتنا ضد هذا النوع من الفشل".

 

لكن المشكلات الفنية ليست هي المشكلات الوحيدة التي يعاني منها Facebook هذا الأسبوع، كما تم رفع الانقطاع الهائل يوم الاثنين على أرضية مجلس الشيوخ الأمريكي، حيث استمع المشرعون إلى شهادة من مُبلغة عن المخالفات قالت إن الشركة تتجاهل بشكل روتيني الباحثين لإعطاء الأولوية للأرباح والنمو على سلامة المستخدمين.

تعطل إنستجرام

على الرغم من أن Facebook حاول التقليل من أهمية هذه الادعاءات والتشكيك فيها، فقد أجبر التدقيق الناتج الشركة بالفعل على إيقاف العمل مؤقتًا على تطبيق Instagram Kids وإبطاء العمل في مشاريع جديدة أخرى.

 

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة:

ليلة سقوط فيسبوك.. تعطل واتساب وإنستجرام وماسنجر (تفاصيل)

بعد فيسبوك.. بلاغات عن صعوبات في الدخول إلى تطبيق تيك توك

بعد تعطل تطبيقه.. حساب "واتس آب" يلجأ لتويتر ويرحب بالمغردين

رواد السوشيال يشتكون توقف فيسبوك وواتس آب

عـــاجل.. عطل مفاجئ يصيب "فيسبوك وواتساب وإنستجرام" في مصر