عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(شاهد) Harvest Moon المذهل | القمر الكامل يضيء سماء العالم قبل الخريف.. هل رأيته

القمر الكامل Harvest
القمر الكامل Harvest Moon

التقطت الليلة الماضية مجموعة مذهلة من الصور  للقمر الكامل Harvest Moon بكل مجده، حيث أضاء القمر الطبيعي السماء في جميع أنحاء العالم، وهو أقرب قمر مكتمل للاعتدال الخريفي - اللحظة التي يبدو أن الشمس تعبر فيها خط الاستواء السماوي - في 22 سبتمبر.

صور.. لقطات نادرة لأكبر قمر في المجموعة الشمسية

Harvest Moon

تم تسمية القمر الكامل لشهر سبتمبر باسم Harvest Moon في القرن الثامن عشر الميلادي عندما اعتمد المزارعون على وهج ضوء القمر لحصاد المحاصيل في وقت متأخر من الليل.

Harvest Moon

يرتفع The Harvest Moon مبكرًا، ويغيب لاحقًا، وفي بعض خطوط العرض الشمالية جدًا مثل ألاسكا، يمكن أن يظل ممتلئًا ومشرقًا لمدة تصل إلى أسبوع.

Harvest Moon

حصاد القمر: ما هو EQUINOX MOON؟

 

The Harvest Moon هو أول قمر مكتمل يحدث بالقرب من الاعتدال الخريفي، ويحدث لمدة تصل إلى أسبوعين على جانبي الحدث السنوي، اشتق اسمه لأن المزارعين قادرون على استخدام ضوء القمر للعمل في وقت متأخر من الليل تحت ضوء القمر، وعادةً ما يرتفع القمر المكتمل بعد حوالي 50 دقيقة من غروب الشمس ويغيب قبل شروق الشمس بحوالي 50 دقيقة، بالنسبة إلى Harvest Moon، يمكن أن يكون هذا أقل من 20 دقيقة قبل أو بعد، اعتمادًا على مدى بُعدك في الشمال.

Harvest Moon
على عكس أسماء القمر الأخرى، فإن Harvest Moon غير مرتبط بشهر معين، في حين أنه عادة ما يكون في سبتمبر، يمكن أن يحدث أيضًا في أكتوبر.

Harvest Moon

وفقًا لوكالة ناسا، استخدم المزارعون ضوء البدر الأقرب للاعتدال لتمديد

يوم عملهم إلى ما بعد غروب الشمس قبل اختراع الضوء الكهربائي، وكانت هذه هي الطريقة الوحيدة التي تمكنوا من جمع محاصيلهم الناضجة في الوقت المناسب للسوق.

Harvest Moon

أوضحت وكالة الفضاء الأمريكية أن البدر الأقرب إلى الاعتدال الخريفي أصبح هارفست مون، وكان دائمًا مشهدًا مرحبًا به، وأصبح المصطلح مترسخًا بشكل أكبر في الثقافة الشعبية بفضل لحن بوب عام 1903 يسمى Shine on Harvest Moon.

Harvest Moon

يمكن أن يحدث Harvest Moon في أي وقت من أسبوعين قبل ذلك، إلى أسبوعين بعد الاعتدال الخريفي ويكون إما آخر قمر مكتمل في الصيف، أو أول قمر مكتمل في الخريف، هذا هو رابع قمر مكتمل في الصيف هذا العام، وسيبلغ ذروته قبل حدوث الاعتدال الفعلي، مما يجعله قمر صيفي.

Harvest Moon

Harvest Moon

Harvest Moon

Harvest Moon

Harvest Moon

لمتابعة المزيد من أخبار التكنولوجيا اضغط على Alwafd.News

 

موضوعات ذات صلة

القمر سيختفي من السماء.. (تفاصيل) أول كسوف حلقي للشمس في مصر

لبناء مستعمرات القمر والمريخ.. ناسا تجرب الطباعة ثلاثية الأبعاد
القمر الأزرق.. العالم على موعد مع الظاهرة النادرة هذا الأسبوع