رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ويكيبيديا تحظر 7 مستخدمين بعد الإبلاغ عن تسلل صيني

ويكيبيديا
ويكيبيديا

عانت ويكيبيديا من "تسلل" من قبل مجموعة صينية "هدد أسس" الموقع ، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية. نتيجة لذلك ، حظرت مؤسسة ويكيميديا ​​سبعة محررين من البر الرئيسي للصين وأزالت امتيازات المسؤول من 12 آخرين ، كما كتب نائب رئيس ويكيميديا ​​من Community Maggie Dennis في منشور مدونة.

وقالت المؤسسة إنها تقاتل وضعا يسمى "أسر" ، حيث تسيطر مجموعة على تعديلات ويكيبيديا لصالح وجهة نظر. وكتب دينيس أن الشركة كانت تحقق في عمليات التسلل منذ ما يقرب من عام ، وتصرفت بعد "تهديدات موثوقة" للتطوع في السلامة التي "أدت بنا إلى إعطاء الأولوية للاستجابة السريعة".

وبحسب ما ورد كانت ويكيميديا ​​قلقة من التلاعب بالانتخابات الخاصة بأدوار الإدارة القوية. وقال دينيس لبي بي سي ، بحسب ما ورد ، إن المتسللين كانوا يحررون المقالات للترويج لـ "أهداف الصين". وأضافت: "لست في وضع يسمح لي بتوجيه أصابع الاتهام إلى الدولة الصينية ولا أمتلك معلومات من شأنها أن تدفعني للقيام بذلك".

في حين أننا قمنا منذ بعض الوقت بالحد من عرض المعلومات الشخصية للمستخدمين في الصين القارية ، فإننا نعلم أنه كان هناك نوع من التسلل ... ونعلم أن بعض المستخدمين قد تعرضوا لأذى جسدي نتيجة لذلك.

في وقت سابق من شهر يوليو ، نشرت صحيفة هونج كونج فري برس تقريرًا عن الموقف بمقال بعنوان "حروب ويكيبيديا: كيف يقاتل سكان هونغ كونغ والصين من أجل وضع السرد". ويستشهد بالعديد من مقالات ويكيبيديا المتنازع عليها ، وكلاهما يدور حول الاحتجاجات في

هونغ كونغ ، قائلاً إن محرري البر الرئيسي "يدفعون من أجل استخدام وسائل الإعلام الحكومية الصينية كمصادر إخبارية موثوقة".

ويقال إن المجموعة المعنية ، Wikimedians من البر الرئيسي للصين ، تضم أكثر من 300 عضو. في مقال منفصل ، قالوا إن المؤسسة لم تستمع إلى "مشاعر وآراء المجتمع".

ومع ذلك ، قال دينيس إن السلامة الشخصية للأعضاء في البر الرئيسي للصين في خطر. وكتبت: "في حين أننا منذ بعض الوقت قللنا عرض المعلومات الشخصية للمستخدمين في الصين القارية ، فإننا نعلم أنه كان هناك نوع من التسلل الذي وصفناه أعلاه في المشروع". "ونحن نعلم أن بعض المستخدمين قد تعرضوا لأذى جسدي نتيجة لذلك. وبتأكيد هذا ، ليس لدينا خيار سوى التصرف بسرعة وبشكل مناسب ردًا على ذلك."

"إلى 4000 من أعضاء ويكي ميديا ​​الناطقين باللغة الصينية المنتشرة في جميع أنحاء العالم ... نحن ملتزمون بدعمكم في القيام بهذا العمل في المستقبل ، بالأدوات التي تحتاجونها للنجاح في بيئة آمنة ومأمونة ومنتجة."