عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

MIUI Pure Mode ميزة شاومي تحمي المستخدمين من التطبيقات الضارة

شاومي Xiaomi
شاومي Xiaomi

سيعمل MIUI Pure Mode من Xiaomi على تعطيل تطبيقات التحميل الجانبي على Android لحماية مستخدميها من انتشار التطبيقات الضارة خارج متجر Google Play، والتي في بعض الحالات، تسرق المعلومات أو تزرع برامج ضارة على أجهزة الهواتف الذكية.

 

(اقرأ أيضًا) شاومي تتخلص تدريجيًا من علامتها التجارية Mi

 

كانت الشركة الصينية شاومي أكبر بائع للهواتف الذكية في الصين بناءً على الشحنات بحصة سوقية تبلغ 15.9 بالمائة في الربع الثاني من عام 2015، وفقًا لـ Canalys، وجاءت شركة هواوي لتصنيع معدات الاتصالات في مرتبة متأخرة بنسبة 15.7 بالمئة، تليها شركة آبل وسامسونج الكورية الجنوبية وشركة فيفو الصينية.


وفقًا لـ GizChina، تعمل شركة Xiaomi المصنعة للهواتف الذكية الصينية على ميزة رئيسة في واجهة المستخدم المخصصة لنظام Android تسمى MIUI والتي تهدف إلى زيادة حماية مستخدمي أجهزتها.

 

قامت شركة التكنولوجيا التي تتخذ من الصين مقراً لها بالدهس بشكل ملحوظ على شركتي تصنيع هواتف رائدين، Samsung و Apple، في مبيعات الهواتف الذكية في يونيو الماضي، ومع ذلك، من المرجح أن يكون إنجاز Xiaomi المثير للإعجاب مؤقتًا حيث كشفت العملاق الكوري الجنوبي مؤخرًا عن الرائد في أغسطس، وسيتم إطلاق أجهزة iPhone الجديدة في سبتمبر.

 

MIUI من Xiaomi على Android


يأتي Pure Mode مع إطلاق العملاق الصيني مؤخرًا تحديثات جديدة لـ MIUI، مثل MIUI 12.5 و MIUI 12.5 Enhanced Edition، بدأ كلا التحديثين في الظهور للمستخدمين الصينيين في 13 أغسطس الماضي، وأشارت GSMArena أيضًا إلى أن Pure Mode ظهر بالصدفة مع اقتراب MIUI 13 من إصداره الرسمي.

 

كما تراقب Xiaomi أيضًا عن كثب Android ،MIUI، من خلال إنشاء مجموعة تسمى Pioneer Team، والتي لن تجمع مخاوف MIUI فحسب، بل ستعالج أيضًا تعليقات المستخدمين.

 

وضع MIUI Pure من Xiaomi:
ماذا تتوقع

 

تتضمن القناة التجريبية لبرنامج Xiaomi قادمًا جديدًا كان يثير فضول بعض المارة - MIUI Pure Mode، لا تزال الميزة الإضافية لـ MIUI في وضع الاختبار ويتم رؤيتها حصريًا في الإصدار التجريبي من جلد Android المخصص.

 

تم تصميم Pure Mode خصيصًا كواجهة أمان تعالج الوجود الغامر للتطبيقات الضارة على نظام تشغيل الأجهزة المحمولة أو نظام التشغيل، ستمنع ميزة Xiaomi الجديدة هذه التطبيقات السيئة من شق طريقها إلى مستخدمي هواتفها الذكية من خلال تعطيل خيار التحميل الجانبي لنظام Android.

 

إذا لم تكن على علم، فيُسمح لمستخدمي نظام تشغيل Google للجوال بتثبيت التطبيقات من أي مطور عبر APK، هذا الخيار هو ما تحاول شركة تصنيع الهواتف الصينية التخلي عنه، لذا كيف توصلت Xiaomi إلى استنتاج مفاده أن التحميل الجانبي يؤدي إلى تثبيت تطبيقات ضارة.

 

من ناحية أخرى، ستظل Xiaomi تسمح لمستخدميها بتعطيل Pure Mode إذا كانوا يريدون تثبيت تطبيق إلى جانب متجر Google Play.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة

الصين تطلب من شاومي إزالة ميزة من هاتفها الذكي الجديد
شاومي تعلن عن كلب آلي مخيف

لماذا ارتفعت أسعار الهواتف الذكية في عام 2021