عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاومي تعلن عن كلب آلي مخيف

كلب شاومي الآلي
كلب شاومي الآلي

 

أعلنت شركة Xiaomi اليوم عن CyberDog ، وهو روبوت رباعي المصدر مفتوح المصدر مصمم للمطورين "للبناء عليه" وإنشاء تطبيقات له. الجهاز ، الذي يشبه نسخة أفضل من Boston Dynamics Spot ، هو عرض للمعرفة الهندسية لشركة Xiaomi ، بما في ذلك المحركات المؤازرة الخاصة بها.

شاومي سايبردوج
تشغيل العرض عبارة عن نسخة من Jetson Xavier NX من NVIDIA ، والتي أطلق عليها اسم أصغر كمبيوتر عملاق يعمل بالذكاء الاصطناعي في العالم. من حيث القدرة على تجربة العالم ، يمتلك CyberDog 11 مستشعرًا على جسمه ، بما في ذلك أجهزة الاستشعار التي تعمل باللمس والموجات فوق الصوتية والكاميرات ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS) لمساعدته على "التفاعل مع بيئته".

تقول Xiaomi أن هذه التكنولوجيا جيدة بما يكفي لتمكين CyberDog من متابعة مالكها والتغلب على العقبات. كما أنها قادرة على تحديد الموقف وتتبع الوجوه البشرية

، وتمكينها من انتقاء وتعقب الأفراد في مجموعة.

تقديم Xiaomi CyberDog بكل مجدها المرعب

بدلاً من بيع هذا كمنتج للبيع العام ، ستقوم الشركة الآن بإصدار 1000 من هذه الأشياء إلى "عشاق Xiaomi والمهندسين وعشاق الروبوتات لاستكشاف الإمكانيات الهائلة لـ CyberDog بشكل مشترك." سيتم تسهيل ذلك من خلال مجتمع مفتوح المصدر ، تستضيفه Xiaomi ، والذي قد يتبعه بناء مختبر للروبوتات لوضع مسار "للابتكارات المستقبلية".

بالطبع ، هذا الشيء ليس رخيصًا ، وهؤلاء الأشخاص الذين يرغبون في المشاركة سيحتاجون إلى صرف 9999 يوانًا أو حوالي 1540 دولارًا للحصول على واحدة من هذه لأنفسهم.