رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Clubhouse يرد على خرق البيانات وبيع أرقام هواتف المستخدمين في الإنترنت المظلم

clubhouse
clubhouse

مع ظهور أخبار خرق البيانات على الإنترنت وكشفت أن ملايين أرقام هواتف مستخدمي كلوب هاوس Clubhouse معروضة للبيع على Dark Web، أبلغ صانع تطبيقات الدردشة الأحد أنه لم يكن هناك خرق للبيانات.

 

(تفاصيل) فضيحة كلوب هاوس.. اختراق بيانات Clubhouse وعرض 3.8 مليار رقم هاتف للبيع

 

كلوب هاوس تكشف حقيقة تسريب بيانات المستخدمين

 

قالت الشركة أيضًا إنها تواصل الاستثمار في ممارسات الأمان الرائدة في الصناعة، حيث إن الخصوصية والأمن لهما أهمية قصوى في Clubhouse.

 

قال المتحدث باسم الشركة لـ IANS: "هناك سلسلة من الروبوتات تولد مليارات من أرقام الهواتف العشوائية، في حالة وجود أحد هذه الأرقام العشوائية على نظامنا الأساسي بسبب مصادفة رياضية، فإن واجهة برمجة تطبيقات Clubhouse's لا تُرجع أي معلومات يمكن تحديد هوية المستخدم".

 

كتب خبير الأمن السيبراني الرائد جيتين جاين على تويتر أن قاعدة بيانات لأرقام هواتف مستخدمي Clubhouse معروضة للبيع على Darknet.

 

أضاف: "يحتوي أيضًا على عدد الأشخاص في دفاتر هاتف المستخدم التي تمت مزامنتها، لذا فإن فرص إدراجك في القائمة كبيرة حتى لو لم يكن لديك تسجيل دخول إلى Clubhouse".

 

ومع ذلك، وفقًا للباحث الأمني ​​المستقل Rajshekhar Rajaharia، فإن مطالبة تسرب البيانات تبدو مزيفة لأن بيانات Clubhouse المزعومة تحتوي فقط على أرقام هواتف محمولة بدون أسماء.


تابع: "لا توجد أسماء أو صور أو أي تفاصيل

أخرى متاحة، يمكن إنشاء قائمة أرقام الهواتف هذه بسهولة بالغة، يبدو أن ادعاء تسرب البيانات مزيفًا.

 

في فبراير من هذا العام، حذر باحثون في جامعة ستانفورد في الولايات المتحدة من أن التطبيق قد يسرب بيانات المستخدمين الصوتية إلى الحكومة الصينية.


ادعى مرصد ستانفورد للإنترنت (SIO) أن شركة Agora، وهي شركة مقرها شنغهاي تقدم برمجيات المشاركة في الوقت الفعلي، توفر البنية التحتية الخلفية لتطبيق Clubhouse.

 

قامت الشركة الآن بإزالة نظام قائمة الانتظار الخاص بها بحيث يمكن لأي شخص الانضمام إلى النظام الأساسي بطريقة خالية من المتاعب.


وقالت الشركة أيضًا إنها أضافت 10 ملايين شخص إلى المجتمع منذ إطلاقه على نظام Android في منتصف شهر مايو. 

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة

غرف الدردشة الصوتية في Clubhouse مفتوحة الآن للجميع
TED يقدم محادثات صوتية حصرية في Clubhouse

Clubhouse يكشف عن ميزة DM الجديدة Backchannel