عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

آبل تضيف دعم WiFi 6E في سلسلة iPhone 13 (ما هو ولماذا مهم)

 iPhone 13
iPhone 13

يقال إن شركة آبل ستضيف دعمًا لشبكة WiFi 6E في مجموعتها القادمة من iPhone 13.


شائعات حول لون وتصميم iPhone 13.. إلى أي مدى سيكون أنيقًا
 

وفقًا لتقرير DigiTimes، تستعد Apple لتقديم WiFi 6E، ونقلت DigiTimes عن مصدر: "من المتوقع أن تصبح تقنية WiFi الجديدة ميزة قياسية لكل من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام iOS و Android في عام 2022".

 

مع WiFi 6E، يمكنك أن تتوقع أن توفر طرازات iPhone 13 سرعات WiFi أعلى وسيكون الاتصال أكثر موثوقية، لكن لاحظ أنك ستحتاج إلى موجه WiFi 6E جديد بسرعة 6 جيجاهرتز للاستمتاع بالميزة الموجودة على جهاز iPhone 13 الجديد.

 

ما هو WiFi 6E؟

 

أنت معتاد بالفعل على نطاقي WiFi - 2.4 جيجا هرتز و 5 جيجا هرتز، مع 2.4 جيجا هرتز، يزداد نطاق WiFi بينما يوفر 5 جيجا هرتز المزيد من سرعات البيانات، الآن، هناك نطاق ثالث: 6 جيجاهرتز، مع تقديم WiFi 6E، بالطبع، مع WiFi 6E، يمكنك توقع سرعات بيانات أسرع ولكن الأهم من ذلك أن شبكة WiFi (على WiFi 6E) ستكون خالية من أي ازدحام ولن ترى اتصال WiFi ينخفض ​​على جهازك.


بغض النظر عن خطة البيانات التي حددتها أو مقدار الأموال التي تنفقها شهريًا، إذا كان هناك عدد كبير جدًا من شبكات WiFi من حولك، إما على 2.4 جيجا هرتز أو 5 هرتز، فسيكون هناك تداخل ولن تحصل على اتصال WiFi ثابت طوال اليوم.


الآن، إذا التزمت بالمواصفات، فإن السرعة القصوى لشبكة WiFi

عند 5 جيجاهرتز و 6 جيجاهرتز هي نفسها - 9.6 جيجابت في الثانية، هذه هي السرعة القصوى التي يمكن تحقيقها بواسطة معيار WiFi 6 الحالي، في الواقع، لن يتمكن مقدمو خدمة الإنترنت التجارية من تقديمك بهذه السرعات.


لكن السرعة ليست هي المشكلة مع شبكة WiFi بسرعة 5 جيجاهرتز، فالمشكلة الحقيقية هي توفر الطيف، ومع 6 جيجاهرتز (WiFi 6E)، سيكون هناك عرض نطاق ترددي أكبر بأربعة أضعاف، مما يساعد الهواتف الذكية في النهاية على الحصول على إنترنت بسرعة أعلى.


للحصول على WiFi 6E ستحتاج إلى الحصول على جهاز توجيه يدعمه وسيكون قادرًا على بث الاتصال بسرعة 6 جيجاهرتز، ومع دعم WiFi 6E في سلسلة iPhone 13 القادمة، يمكنك توقع اتصال أكثر موثوقية وأسرع أيضًا.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة

ميزة شحن متميزة من هواتف أندرويد تأتي إلى iPhone 13
(فيديو) كيف يبدو شكل Apple iPhone 13 Pro و Pro Max

iPhone 13 من دون أزرار تمامًا.. هل تفعلها آبل